الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات يباشر في تنفيذ مشروع بوابة الشباب

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 21:45 )
رام الله -معا- اعلن المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات عن البدء في تنفيذ فعاليات مشروع الشباب والديمقراطية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الالمانية.

وصرح د.وليد الشوملي ان هذا المشروع ينفذ في مرحلة بالغة الحساسية في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا ان هذا المشروع سيستهدف الشباب وهو احدى المشاريع التي يقوم بتنفيذها المركز من ضمن قناعاته بتعزيز دور الشباب في المجتمع الفلسطيني، وذلك بالاستخدام الامثل للتكنولوجيا في تعزيز دور الشباب في تعزيز الديمقراطية كمفاهيم وقيم تعزز التنمية وتبني المجتمع وفق مفاهيم قبول الاخر وتعزيز الممارسات الايجابية في المجتمع
وسيكون المحور الاساسي للمشروع هم الشباب اعضاء مجموعات من ستة محافظات فلسطينية وهي على التوالي(جنين ، نابلس، طولكرم، قلقيلية، الخليل وبيت لحم) بحيث سيقوموا بتحديد وتخطيط وتنفيذ مجموعة انشطة مجتمعية لنشر مفاهيم المشروع في مختلف المناطق الفلسطينية .

ويهدف المشروع الى تعزيز دور الشباب في نشر مفاهيم الديمقراطية ، وحماية اسس الحوار الفعال ، وبيان بالاثار الايجابية للنهج الديمقراطي من خلال الاستخدام الامثل للتكنولوجيا.

ويتضمن المشروع مجموعة من الانشطة من ابرزها تدريب المجموعات في مناطق المشروع وكذلك تنفيذ استطلاع للرأي حول مجموعة من القضايا التي تهم الشباب الفلسطيني ونشر نتائجها في مختلف الوسائل.