السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغتيال قائد كتائب القسام في طولكرم ثابت صلاح الدين

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 07:28 )
طولكرم- معا- اغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في محافظة طولكرم ثابت محمود عيادة صلاح الدين 23 عاما فيما اصيب جندي اسرائيلي بجراح وصفت بالطفيفة خلال عملية الاغتيال.

وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال اقتحمت المدينة معززة باكثر من 25 الية عسكرية حاصرت منزلا كان يتواجد فيه الشهيد ثابت في منطقة الحي الغربي غربي المدينة وحصل تبادل لاطلاق النار مع الجنود قبل ان تقوم القوات بتفجير المنزل عليه واقتحامه واخذ جثته ومصادرة قطعتي سلاح من نوع " كلاشنكوف " وتسليم الجثة الى الارتباط العسكري الذي بدوره نقلها الى مستشفى ثابت ثابت في المدينة.

وقالت متحدثة باسم الجيش ان الجنود حاولوا أولا القبض عليه مضيفة أن الناشط قتل بعد ان خرج من مخبئه وفتح النيران باتجاه الجنود .

واضاف المراسل انه وخلال العملية تم اعتقال ثلاثة من نشطاء حماس في المدينة وهم شذاي حسين سلمان 24 عاما , احمد صباريني 24 عاما , وعامر شديد 28 عاما .

وكان الجيش الاسرائيلي قد اعترف خلال العملية باصابة احد جنوده بجراح وصفها بالطفيفة .

الجدير بالذكر ان الشهيد ثابت هو طالب في جامعة النجاح الوطنية ومطارد منذ اكثر من اربع سنوات , كما ان شقيقه مؤيد محمود صلاح الدين 28 عاما كان قد نفذ عملية في باقة الشرقية في العام 2002 عندما فجر نفسه في مجموعة من الجنود الاسرائيليين كانوا قد نصبوا له كمينا في المكان من دون ان يوقع قتلى في صفوفهم .

وفي ذات السياق شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من الفلسطينيين في مدن نابلس ورام الله والخليل حيث اعتقلت 8 فلسطينيين في نابلس , و9 اخرين في الخليل , فيما اعتقلت فلسطينيا اخرا في رام الله قالت انهم مطلوبون لديها .