الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو إلى مواصلة الجهود لاستعادة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 10:42 )
رام الله- معا- دعت المبادرة الوطنية الفلسطينية الى مواصلة جهود الحوار الوطني لتحقيق الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة وفاق وطني.

وقالت المبادرة الوطنية في بيان وصل "معا" ان التطورات الأخيرة في الضفة الغربية والقطاع بما في ذلك التعديلات والتشكيلات الوزارية، يجب ان لا تشكل مانعا لاستمرار الجهود الحثيثة لإنهاء حالة الانقسام والفصل بين الضفة والقطاع، والتي تشكل خطرا كبيرا على مستقبل القضية الوطنية في ظل الحكومة الاسرائيلية الأكثر تطرفا وعنصرية وعدوانية ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

وأضافت المبادرة الوطنية أن خيار تشكيل حكومة وفاق وطني موحدة تعمل على إنهاء حالة الإنقسام، و تعد لإجراء انتخابات ديمقراطية في موعدها المقرر في الخامس والعشرين من كانون الثاني القادم، وتعمل على إعادة إعمار فعالة وسريعة لقطاع غزة، يبقى الخيار الأفضل الذي يلبي مصالح الشعب الفلسطيني.

وقالت المبادرة الوطنية الفلسطينية أنها ستواصل دورها إلى جانب كل القوى الوطنية الفلسطينية لدرء حالة الإنقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والتعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات الرسمية والشعبية في كل ما يخدم المصلحة الوطنية الفلسطينية.

وكانت المبادرة الوطنية الفلسطينية التي اعتذرت عن المشاركة في الحكومة الجديدة قد أكدت أنها ستعمل على التعاون مع الجميع، وستواصل الجهود لانجاح الحوار الوطني المتعثر وتحقيق أماني الشعب الفلسطيني في الوحدة.