السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة توصي بفحص طبي للقادمين إلى القطاع عبر معبري ايرز ورفح

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 11:45 )
غزة- معا- كلفت الحكومة المقالة مديرية الخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية بالمتابعة الصحية للوافدين إلى قطاع غزة عبر المعابر واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لأي من الأمراض المعدية.

ويأتي هذا القرار بعد انتشار مرض انفلونزا الخنازير في العالم ودخوله أكثر من 39 بلداً وإصابة أكثر من 4500 شخصاً على مستوى العالم.

وأكد الناطق باسم الخدمات الطبية العسكرية أحمد الكحلوت أن القرار يدخل حيز التنفيذ بدءاً من اليوم الأربعاء وسيتم اجراء فحص إكلينكي لأعراض المرض على الوافدين وقياس درجة الحرارة لهم ومن ثم الحجر الصحي على أي شخص يشتبه يف إصابته بهذا المرض أو أي مرض معد.

وكانت عيادة تابعة للخدمات الطبية في معبر رفح قد قامت بإجراء فحوصات على بعض الوافدين إلى القطاع عبر المعبر للأيام الثلاثة الماضية ولم يتم تسجيل أي حالة اصابة بين اوافدين والذين يقدر عددهم بالمئات.

وقال الكحلوت أن دائرة الطب الوقائي بالخدمات الطبية العسكرية هي الجهة المكلفة والتي قامت على مدار الأيام الثلاثة الماضية بإجراء هذه الفحوصات بقرار ذاتي وتم تكليفها بقرار صادر عن مجلس الوزراء الذي عقد جلسته بغزة امس ليبدأ عملها بشكل رسمي اليوم وذلك لضمان خلو القادمين من أي أمراض أو أوبئة قد تنتشر في قطاع غزة.