الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاسيوي لكرة القدم رفض طلب الاتحاد الفلسطيني بلعب مباريات الذهاب في بطولة اسيا على ارضه

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 18:19 )
بيت لحم - معا - رفض الإتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب الإتحاد الفلسطيني بلعب مباريات الذهاب لتصفيات كأس آسيا 2007 على أرضه في مدينة غزة.جاء ذلك على الموقع االالكتروني للاتحاد الاسيوي لكرة القدم 0
وكان الإتحاد الفلسطيني قد أعلن عن رغبته بلعب مبارياته في المجموعة الخامسة أمام سنغافورة والعراق والصين في قطاع غزة بعد نهاية الإحتلال الإسرائيلي الذي دام 38 سنة.
إلا أن الإتحاد الآسيوي شعر بأنه لم يكن جاهزاً للسماح بإقامة المباريات في أي من فلسطين أو العراق بسبب المخاوف الأمنية في كلتا الدولتين.
وقال الأمين العام للإتحاد الآسيوي داتو بول موني يوم الثلاثاء "يمنع قرار لجنة المسابقات السابق كلاً من اتحادي فلسطين والعراق لكرة القدم بإقامة المباريات على أرضه حتى تتحسن الأوضاع الأمنية."
ومنذ انضمام الإتحاد الفلسطيني للإتحاد الآسيوي في 1998، لم يخض المنتخب الفلسطيني أي مباريات دولية على أرضه وخاض كل مباريات الذهاب في تصفيات كأس العالم 2006 في الدوحة عاصمة قطر.
إلا أن وكالة رويترز أفادت بأن رئيس الإتحاد الفلسطيني أحمد العفيفي يريد أن يلعب المنتخب الفلسطيني في مبارياته في المجموعة الخامسة أمام سنغافورة والعراق والصين في قطاع غزة بعد نهاية الإحتلال الإسرائيلي الذي دام 38 سنة.
وقبل قرار الإتحاد الآسيوي، كان يأمل رئيس الإتحاد الفلسطيني أحمد العفيفي أن يقدر المنتخب الفلسطيني أن يلعب أمام جمهوره في ملعب غزة لكرة القدم الذي يسع لخمسة عشر ألف متفرج.
وقال "لقد راسلنا الإتحاد الدولي لكرة القدم والإتحاد الآسيوي وأخبرناهم بأننا نريد أن نلعب مباريات الذهاب للفريق في فلسطين في قطاع غزة."
ومن المحتمل أن يلعب المنتخب الفلسطيني مباريات الذهاب في قطر أو الأردن وسيستضيف المنتخب الفلسطيني تصفيات كأس آسيا 2007 بداية من المباراة الثانية أمام سنغافورة في 1 مارس والمنتخب العراقي في 16 أغسطس والمنتخب الصيني في 11 أكتوبر.