الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجهيز مختبر حاسوب لبرنامج ماجستير التغذية الإكلينيكية بالأزهر

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 10:05 )
غزة- معا- اكد د.أحمد الليلي منسق برنامج ماجستير التغذية الإكلينيكية التابع لكلية الصيدلة بجامعة الأزهر في غزة ،أنه تم تجهيز مختبر الحاسوب التابع للبرنامج في مبنى كلية الصيدلة.

واضاف الليلي ان المختبر يحتوي على 40 جهاز حاسوب بمواصفات عالية جداً، بتكلفة 30400 دولار،أربعة حواسيب محمولة، جهازي LCD، وجهازي عرض بتكلفة 10150 دولار ،إضافة إلى كاميراتي تصوير ،وجهاز مسح ضوئي"سكنر" بتكلفة 950 دولار، مؤكداً أن المختبر سيطوع في خدمة طلبة كلية الصيدلة و خاصة برامج الدراسات العليا التابعة لها.

ويأتي برنامج ماجستير التغذية الإكلينيكية في سياق مشروع التعليم العالي الممول من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، ويلتحق به 40 طالب و طالبة مقسمين على ثلاث دفعات متتالية، يشمل نظامي الامتحان الشامل و الأطروحة، ويقبل البرنامج الطالب الحاصل على تقدير جيد من تخصص الصيدلة أو إحدى التخصصات ذات الصلة كالطب، العلوم، الزراعة..الخ.

علماً بأن جامعة الأزهر بغزة تنفرد بهذا البرنامج دون جامعات الوطن، ويحظى البرنامج بمتابعة دقيقة من قبل إدارة الكلية ممثلة في د.أمين حمد عميد كلية الصيدلة الذي يتولى شخصياً متابعة أنشطة البرنامج أولاً بأول .