الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور العدد "84" من مجلة الإسراء

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 10:34 )
القدس- معا- صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية العدد"84" من مجلة الإسراء الدورية، وذلك عن شهري جمادى الأولى وجمادى الآخرة 1430هـ، أيار وحزيران 2009م حيث جسد الغلاف الأول لهذا العدد صورة لخارطة فلسطين التاريخية والمسجد الأقصى المبارك ومفتاح العودة في إشارة رمزية تؤكد جميعها على أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حق العودة.

أما الغلاف الخلفي فاحتوى على صور من أحداث النكبة واحتوى العدد على مواضيع دينية، وثقافية،واجتماعية، وكانت افتتاحيته للشيخ محمد حسين المشرف العام للمجلة تحت عنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية في بؤرة الاستهداف الظالم".

وبين فيها الشيخ حسين ما تتعرض لها مدينة القدس من تهويد وتهجير لسكانها، وبالنسبة لكلمة العدد فكتبها الشيخ إبراهيم خليل عوض الله مفتي محافظة رام الله والبيرة رئيس تحرير المجلة بعنوان " إطلالة على ثانوية الأقصى الشرعية" واحتوى ملف العدد على عدة مواضيع، منها "إنشاء المحكمة الجنائية هل هو حقيقة أم خيال" للدكتور شفيق عياش، "فروق شرعية" للشيخ أحمد شوباش، إضافة إلى مواضيع أخرى منها حقوق الأولاد على والديهم" للشيخ إحسان عاشور و"القدس روح فلسطين " للشيخ عمار بدوي، و"أضواء على الشخصية القرآنية" للشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة و"الحاجة الإنسانية الأساسية في المفهوم الإسلامي"للدكتور حسن السلوادي.

وتضمنت زاوية الفتاوى أحكام بعض المسائل الفقهية المنوعة، واحتوى العدد أيضاً على المسابقة الدورية، وحل مسابقة العدد 82 وأسماء الفائزين فيها.

ومن الجدير ذكره أن المجلة توزع مجاناً من خلال مراكز دور الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن، وتصدر دورياً بواقع ستة أعداد سنوياًّ.