الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل منظمة فتح في صيدا تعتصم تضامنا مع نهر البارد

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 10:36 )
صيدا- معا- نفذت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية اعتصاما تضامنيا امام مقر الانروا في مدينة صيدا مع اهالي في مخيم نهر البارد صباح امس الاربعاء في الذكرى الثانية لماساة المخيم.

وتقدم المعتصمون امين سر فصائل المنظمة وحركة فتح في منطقة صيدا الدكتور قاسم صبح وقيادة فصائل المنظمة وعدد كبير من فعاليات وقيادات اللجان الشعبية الفلسطينية والعديد من اعضاء المكتب الحركي في صيدا وجماهير حاشدة من ابناء مخيمات صيدا ونهر البارد.

وقد اصدرت فصائل المنظمة بيانا تلاه الدكتور صبح باسمهم تضمن تاكيدا على ضرورة الاسراع بتعمير المخيم واعادة سكانه اليه باسرع وقت ممكن، متسائلا:" بعد واحد وستون عاما من النكبة..لا زالت ماساة شعبنا مستمرة..بين جوع وخوف وتشرد وحرمان من الحقوق المدنية والاجتماعية..وفي الذكرى الثانية لماساة نهر البارد نتسائل ايضا اين المجتمع الدولي ..اين حقوق الانسان..اين الدول المانحة..اين العرب..اين اصحاب الملايين من اعمار مخيم نهر البارد".

وطالب البيان باعادة اعمار المخيم واعادة سكانه، وتوفير الامكانات المادية التي تم الاتفاق عليها لاعادة المخيم، كما طالب الانوروا والدول المانحة والدولة اللبنانية وضع حد لماساة ومعاناة الشعب الفلسطيني وتوفير كافة مناخات اعادة الاعمار وتخفيف المعاناة اليومية على الحواجز.

واضاف البيان:" نعاهد شعبنا واهلنا والجوار باننا سنبقى على العهد والوفاء للشهداء، نحمل الهم الفلسطيني والمشورع الوطني الفلسطيني حتى العودة الى ديارنا واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس".