الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع الخلايا الشمسية في قرية عاطوف

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 13:44 )
طوباس - معا - افتتح مشروع إنارة قرية عاطوف بالخلايا الشمسية وذلك تحت رعاية الوزير د.سامي مسلم محافظ طوباس والقنصل الاسباني ونائب رئيس جامعة النجاح الوطنية وعماد بريك مدير أبحاث الطاقة في جامعة النجاح الوطنية والصليب الأحمر الدولي ومدراء المجالس البلدية ومدراء المؤسسات وحشد كبير من أهالي محافظة طوباس.

ورحب محافظ طوباس بالحضور وبنائب رئيس جامعة النجاح الوطنية ومدراء الأجهزة ورؤساء المجالس البلدية والقروية ومدراء مؤسسات السلطة قائلا :" إن قرية عاطوف التي تقع على تخوم الاحتلال الإسرائيلي وهي صامدة ومرابطة في هذه المحافظة ومعظم أراضيها مصادره تعتبرها إسرائيل مناطق عسكرية مضمومة لها ويمنع الفلسطينيين دخولها كما قدم الشكر إلى حكومة اسبانيا".

كما أشار إلى وجود قرى بدون كهرباء ومياه وطرق غير مزفتة وخاصة طمون بدون شبكة مياه مع العلم يوجد بها بئر مياه ارتوازي كما طالب بان يمتد مشروع الخلايا الشمسية ليشمل كل هذه التجمعات السكنية مثل المالح، يرزا، بزيق، حمصه، سلحب، وغيرها ..

بدوره رحب القنصل الاسباني بالمحافظ ونائب رئيس جامعة النجاح الوطنية وممثل مؤسسة سيبا ورئيس مجلس قروي عاطوف والحضور قائلا هذا المشروع الذي تم تنفيدة لإنارة قرية عاطوف وبالتعاون مع المركز الفلسطيني في جامعة النجاح الوطنية ومنظمة غير حكومية سيبا وهذا المشروع ترك آثاره ليخدم 26 أسره و 200 مستفيدا.

من جهته تحدث رئيس مؤسسة سيبا مرحبا بالحضور وأشار لتلك المؤسسات المتعاونة في هذا المشروع مقدم الشكر باسم مؤسسة سيبا وان هذه المؤسسة هي صغيره فيها 600 عضوا معظمهم من مالكي الخلايا الشمسية التي تمكنهم من الحصول على احتياجاتهم من الكهرباء وكثير من المشاريع المتشابهة في اسبانيا ومن ثم انتقلنا إلى الإكوادور ومن ثم إلى المغرب ثم تلاها فلسطين.

من جهة أخرى تحدث عماد بريك مدير مركز أبحاث الطاقة في جامعة النجاح الوطنية مرحبا بالقنصل والمحافظ والحضور وأشار انه تم الانتهاء مشروع إنارة قرية عاطوف وقد نعمت القرية بخدمة الكهرباء منذ سنة ونصف والتي هي من أساسيات الحياة في عصرنا هذا .