الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللاجئون الفلسطينيون في مخيمات لبنان يصعدون احتجاجاتهم ضد سياسة الانروا الصحية

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 20:48 )
لبنان - معا - من عصام الحلبي - مازالت قرارت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في لبنان بترحيل ونقل الطبابه والاستشفاء من المخيمات والمناطق التي يتواجد بها الفلسطينيون الى بيروت ، تتفاعل بين اوساط اللاجئين الفلسطينين ،بعد ان قامت اللجان الشعبيه الفلسطينيه لمنظمة التحرير الفلسطينيه وحشود من ابناء المخيمات الفلسطينيه باغلاق مكاتب وعيادت(الانروا ) في كافه المخيمات والمناطق اللبنانيه .

ولليوم الثاني على التوالي مازالت التحركات الشعبيه مع هيئاتها القياديه في اللجان الشعبيه متواصله حيث قامت اليوم بالاعتصام امام المقرات والعيادات التابعه للانروا واغلاقها امام المراجعين .

واكد المعتصمون ان تحركاتهم سوف تستمر وتاخذ وتيره تصاعديه الى ان تعود الانروا عن قرارها التعسفي بترحيل ونقل الاستشفاء السريري(التحويلات الى المستشفيات) من الجنوب والبقاع والشمال الى بيروت،وحصردخول المستشفيات بمستشفى واحد وهو المستشفى الحكومي في بيروت مما يلقى على كاهل اللاجئ الفلسطيني اعباء السفر واعباء الاقامه لذويه.

كماطالب الاجئون الانروا في ظل الظروف الاجتماعيه البائسه التي يعيشها سكان المخيمات بتقديم كافه الخدمات التعليميه وخدمات البنى التحتيه وغيرها من الخدمات التي انشئت لاجلها طالما لم تتغير الظروف الواجبه لها هذا الخدمات التي بدات تتقلص منذ خمسه عشر عاما والتي وصلت الان الى عنق الزجاجه.