الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة هي الاولى من نوعها لوفد من حلف الاطلسي الى الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/06/2005 ( آخر تحديث: 16/06/2005 الساعة: 10:21 )
معا- تقرير اخباري- يقوم وفد من حلف شمال الاطلسي برئاسة دو هوب شيفر ولاول مرة بزيارة الى الاراضي الفلسطينية اليوم, ويستقبلهم في مقر المقاطعة في رام الله د. صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين وناصر القدوة وزير الخارجية.
وقد افادت مصادر في الحلف ان الزيارة تهدف الى تبادل المعلومات في اطار الصراع الفلسطيني الاسرائيلي. وتاتي هذه الزيارة بعد اللقاء الذي جرى بين صائب عريقات والامين العام للحلف الاطلسي (شيفر) على هامش مؤتمر حول الارهاب و الذي عقد في مدريد اذار (مارس) الماضي . فمنذ ذلك الوقت وهوب شيفر على اتصال مع رئيس السلطة ابو مازن . ومن المتوقع ان يجري الوفد مباحثات مع عريقات ووزير الخارجية ناصر القدوة. وتأتي زيارة وفد الأطلسي بعد سلسلة من الاجتماعات عقدها مدير الخابرات المصرية لاسرائيل امس و عددا من المسؤولين الاسرائيليين على رأسهم وزير الخارجية سلفان شالوم وصفت بأنها ايجابية خاصة بعد اتفاق الطرفين على نشر قوات مصرية على طول الحدود الجنوبية لقطاع غزة بعد الانسحاب الاسرائيلي المتوقع هذا الصيف .
وفي اطار التحركات الدبلوماسية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية, وزيرة الخارجية الامريكية كوندريزا رايس ستزور المنطقة أيضاً في الثامن عشر من الشهر الجاري
حيث ستجتمع يوم الاحد المقبل برئيس الوزراء الاسرائيلي، شارون ونائبه شمعون بيرس، ومن ثم تجتمع في رام الله بالمسؤولين الفلسطينيين.
وتحضيرا لزيارة رايس، التي ستسبق القمة الاسرائيلية - الفلسطينية، يجتمع اليوت ابرامز، نائب مستشار شؤون الامن القومي في البيت الابيض وديفيد وولش، مساعد وزيرة الخارجية، غدا، مع مسؤولين امنيين اسرائيليين ومع فايسغلاس.
وكان وولش قد وصل الى اسرائيل، الليلة الماضية، وتوجه اليوم الى رام الله لاجراء محادثات مع الفلسطينيين. اما ابرامز فسيصل الى اسرائيل، مساء اليوم.