الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني تبدأ مشروعاً لتثقيف المراقبين على الانتخابات في محافظات غزة

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 20:54 )
غزة - معا - بدأت مؤسسة الملتقى المدني في قطاع غزة، مؤخراً بتنفيذ مشروع "تطوير قدرات المراقبين المحليين للانتخابات التشريعية"، الذي يغطي كافة محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة والقطاع، بتمويل من الممثلية اليابانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، .

ويهدف المشروع إلى تدريب المراقبين المسجلين لدى المؤسسة في القطاع على المهارات المتعلقة بالرقابة على الانتخابات التشريعية المقرر عقدها يوم الأربعاء القادم، وعددهم يتجاوز 350 مراقباً ومراقبة، فضلاً عن تدريب مراقبين تابعين لمؤسسات أهلية أخرى.

وسيغطي المشروع كافة محافظات القطاع، حيث سيتوزع بعدها المراقبون على المراكز والمحطات الانتخابية، مع تدريبهم على آليات الرقابة المعتمدة من لجنة الانتخابات المركزية، وإجراءات الاقتراع والفرز.

وفي إطار المشروع، عقدت المؤسسة ، ورشتين تدريبيتين حول الرقابة في رفح بالتعاون الجمعية الوطنية لتنمية المخيمات الفلسطينية، بمشاركة 50 مراقباً ومراقبة.

وتناولت مديرة الورشة، سحر أبو عرمانة، قانون الانتخابات العامة وإجراءات لجنة الانتخابات المركزية المتعلقة بالعملية الانتخابية، وتطرقت إلى آليات كتابة تقارير الرقابة وتحرير الشكاوى والملاحظات على يوم الاقتراع والنتائج التي تمضخت عنه.

واستعرضت أبو عرمانة نبذة عن الرقابة وتعريفها وأنواع المراقبين ودورهم منذ بداية العملية الانتخابية وصولاً إلى إعلان النتائج النهائية.