الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المراقبين الدوليين يزور مركز صناع الحياة في بلدة قباطية

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 21:08 )
جنين - معا - استقبل مركز صناع الحياة الثقافي في بلدة قباطية ، وفداً من المراقبين الأوروبيين للانتخابات التشريعية الفلسطينية المزمع إجراؤها في الخامس والعشرين من الشهر الجاري

واستفسر الوفد الأوروبي، عن سير الدعاية الانتخابية، ومدى مطابقتها للقوانين التي أصدرتها لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، وغيرها من الأمور.

واطلع الوفد عن العقبات والمشاكل التي تواجهها الحملة الانتخابية وخاصة ما يتعلق بصعوبة الحركة على الحواجز العسكرية الاسرائيلية، وفيما إذا كان هناك تدخلات من جانب السلطة الفلسطينية في الدعاية الانتخابية.

وتساءل الوفد عن النقاط التي يجب أن يأخذها وفد المراقبين بعين الاعتبار، لضمان نزاهة الانتخابات، وعلى رأسها تصويت عناصر أجهزة الأمن وإمكانية الاعتداء على صناديق الاقتراع، وتدخلات أجهزة الأمن للتأثير على الناخبين أثناء عملية الاقتراع.

وأكد الاستاذ عبد الوهاب حنايشة رئيس مركز صناع الحياة أن المركز سيسعى جاهدا للحفاظ على نزاهة الانتخابات ورصد كافة الخروقات من كل الاطراف ورفعها للجهات المختصة.

من جانبه قال زياد نزال نائب رئيس المركز ان المركز قد أوجد اكثر من مئة وخمسين مراقبا محليا سيغطون محافظة جنين خلال يوم الانتخابات التشريعة

يذكر انه يتواجد في الاراضي الفلسطينية 36 مراقبا أوروبياً دائماً، موزعين على 18 فريقاً، بواقع اثنين لكل فريق، إضافة إلى وجود 140 مراقباً مؤقتاً، يعملون في إطار 70 فريقاً يتكون كل فريق من مراقبين، سيتوزعون في يوم الانتخابات على كافة المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة.