الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الجزيرة الإعلامي يحتفل بتخريج 15 صحفيا فلسطينيا

نشر بتاريخ: 22/05/2009 ( آخر تحديث: 22/05/2009 الساعة: 16:07 )
بيت لحم - معا - احتفل مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير بالتعاون مع مركز الشيخ حمد بن خليفة للتدريب والتطوير والهيئة الفلسطينية لتشغيل اللاجئين، يوم امس الخميس، بتخريج كوكبة من الصحافيين الفلسطينيين الذين اتموا بنجاح وتميز متطلبات دورة الصحافة التلفزيونية والمراسل التلفزيوني التي يقيمها المركز في الضفة الغربية للمرة الاولى.

وقد جاء تخريج هذه الكوكبة الإعلامية بعد مشاركتهم في دورة المراسل التلفزيوني والصحافة التلفزيونية التي استمرت لمدة شهر بواقع 120 ساعة تدريبية ميدانية مكثفة، والتي استهدفت نخبة من الصحافيين والإعلاميين الفلسطينيين وخريجي كليات الإعلام والتلفزة، اللذين يعملون في المؤسسات الإعلامية، وذالك بهدف تنمية الإعلاميين الفلسطينيين، وصقل الخبرات والقدرات، والتميز في اداء الرسالة الاعلامية بمهنية ومسؤولية.

وعقد احتفال التخريج في قاعات التدريب الاعلامي والمهني، بمقر تلفزيون القدس التربوي – معهد الإعلام العصري- بمدينة رام الله.

مدير مكتب الجزيرة في فلسيطن وليد العمري القى كلمة المركز بهذه المناسبة الاعلامية، بصفته مدربا للدورة، اشاد خلالها بالجهود التي بذلها الخريجون اثناء تدريبهم والتي تكللت بنجاح باهر للدورة الاولى التي يقيمها المركز في الضفة الغربية، مباركا التميز الكبير والمهنية العالية التي ظهرت بها مشاريع التخرج واعمال الاعلاميين الخريجين.

بدوره عن دائرة الإعلام والتلفزة بجامعة القدس القى الدكتور عبد الكريم سرحان كلمة شكر خلالها مركز الجزيرة الاعلامي ومركز الشيخ حمد بن خليفة والهيئة الفلسطينية لتشغيل اللاجئين الفلسطينين، على هذه الدورة المميزة والمتخصصة والتي جاءت في وقتها وكانت لفتة كريمة من مركز الجزيرة من شانها ان تساهم في خدمة وتطوير الإعلام الفلسطيني، شاكرا كذالك كل من ساهم في انجاح الدورة حتى تكللت بالنجاح حتى آنت ساعة الحصاد باحتفال التخريج.

من جانبها القت الدكتورة لوسي نسيبة مديرة معهد الإعلام العصري كلمة سلطت الضوء خلالها على ضرورة التواصل ما بين الخريجين والمركز مطالبة بتكرار مثل هذه الدورة وبدورات اخرى في مجالات اخرى ستهدف ذات الفريق وتعمل على صقله وتطويره كنموذج اعلامي مميز، مشيرة الى ان التميز كان واضحا من خلال تقييم جميع المشرفين والمدربين والقئمين على هذه الدورة، مباركة للخريجين هذا النجاح.

من جانبه القى الدكتور وليد الصالحي كلمة بهذه المناسبة عن الهئيئة الفلسطينية لتشغيل اللاجئين بارك خلالها للخريجين شاكرا لهم مساهمتهم الكبيرة في انجاح الدورة الاعلامية الاولى التي يقيمها مركز الجزيرة في محافظات الضفة الغربية مطالبا المركز بتكثيف دوراته في الضفة ما من شانه ان يساهم في خدمة وتنمية الموارد البشرية وتطوير العمل المؤسساتي في المؤسسات الاعلامية الفلسطينية والاعلاميين الفلسطينيين، مؤكدا ان نجاح الدورة لم يكن لولا تكاتف الجهود ما بين مركز الجزيرة ومركز الشيخ حمد بن خليفة والهيئة الفلسطينية للاجئين والمدربين والمشرفين والخريجين انفسهم.

اما كلمة الخريجين فقد القتها الاعلامية دارين غيث شكرت خلالها مركز الجزيرة الاعلامي، ومركز الشيخ حمد بم خليفة، والهيئة الفلسطينية للاجئين، على هذه اللفتة الكريمة والقائمين على الدورة والمدرب وليد العمري كبير مراسلي قناة الجزيرة بفلسطين وطواقم تلفزيون القدس التربوي ومعهد الاعلامي العصري وجامعة القدس ابو ديس الذين ساهموا في انجاح الدورة.

وتخلل الحفل توزيع الدروع التقديرية على القائمين على الدورة وعلى المدربين والمشرفين وسط اجواء من السعادة والفرح بين الحضور بهجة بالنجاح المميز الذي حققه خريجي الدورة الاولى.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات مركز الجزيرة الاعلامي ومركز الشيخ حمد بن خليفة على 15 اعلاميا مشاركا بالدورة عن مؤسسات اعلامية مختلفة وهم: الاعلامي حافظ عساكرة- والاعلامي عمرو شيخ قاسم- والاعلامي انس ابو عرقوب- والاعلامية دارين غيث- والاعلامية منتهى خليل- والاعلامي رامي زيتون- والاعلامي صالح عياد- والاعلامية ميرفت العزة- والاعلامية غصون صبري- والاعلامية ميساء المؤقت- والاعلامية سائدة ابو عيشة- والاعلامية سماهر حجازي- والاعلامية لانا كاملة- والاعلامية نوال حجازي- والاعلامية الريم يعقوب.

يشار الى ان هذه هي الدورة الاعلامية المتخصصة والاولى التي يقيمها المركز في محافظات الضفة الغربية.