الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبارات عنصرية تشهدها الملاعب الاسرائيلية - انا اكره الاخاء الناصرة واكره سخنين لتحترق القرية

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 21:33 )
بيت لحم - معا - قال موقع صحيفة بانوراما انه جاء في تقرير "صندوق اسرائيل الجديدة" الذي يصدر اسبوعيا ـ ويرصد العنف والعنصرية في ملاعب الدرجتين العليا والممتازة بان مجموعة من مشجعي بيتار القدس ، رجموا بالحجارة سيارة يستقلها ثلاثة مشجعين لفريق هبوعيل تل ابيب .
وانشد جمهور الفريق كعادته انشودة ( انا اكره الاخاء الناصرة واكره سخنين ، لتحترق القرية ) ، واصدروا اصوات القرود للاعب هبوعيل تل ابيب باروخ ديغو ووصفوا وليد بدير بالمخرب .

وجاء ايضا في التقرير ان غالبية المتواجدين في المدرجات رقم 2 في ستاد بلومفيلد اساءوا للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وعشرات المشاهدين صرخوا باتجاه عضو الكنيست احمد الطيبي ، الذي جلس في منصة الشرف ( عربي قذر) . ومجموعة لا باس بها من مشجعي سخنين اصدرت اصوات القرود لمدافع بني يهودا ارنست ايتشي.

مجموعة صغيرة من مشجعي مكابي تل ابيب هاجمت لاعب الفريق سالم ابو صيام ، ووصفته بانه ( مخرب وشهيد ) وقالت " لا نريد عربا في مكابي تل ابيب".

في مباراة كفار سابا وم. بيتح تكفا سمعت اصوات العشرات من المشجعين ، تصف سليم طعمة واسماعيل عامر بانهما "مخربان".

وأثنى الصندوق على جمهور هبوعيل تل ابيب الذي اعد لافتات كبيرة بلغات عديدة كتب عليها "لا للعنصرية" وعلى مجموعة من مشجعي بني يهودا الذين طالبوا جمهورهم بالامتناع عن العبارات العنصرية ونجحوا في ذلك، وايضا على مجموعة من مشجعي مكابي تل ابيب ، الذين اعترضوا على مهاجمة لاعبهم سالم ابو صيام .
واخيرا مجموعة من مشجعي كفار سابا منعت العبارات العنصرية ضد سليم طعمة واسماعيل عامر.