الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز شركة بيرزيت للصناعات الدوائية على نقابة الصيادلة

نشر بتاريخ: 23/05/2009 ( آخر تحديث: 23/05/2009 الساعة: 15:36 )
اريحا - معا -افلح فريق شركة بيرزيت للصناعات الدوائية في تخطي شقيقه فريق نقابة الصيادلة بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي اقيم امس على استاد اريحا الدولي، على هامش اليوم المفتوح الذي نظمته شركة بيرزيت لموظفيها. وحضر المباراة رئيس بلدية اريحا حسن صالح، ورئيس مجلس ادارة شركة بيرزيت للصناعات الدوائية طلال ناصر الدين والمدير التنفيذي للشركة جمعة خلف، ونقيب الصيادلة فواز صيام.
وفي اعقاب المباراة كرم السيد ناصر الدين لاعبي فريق كرة القدم باحتفال اقيم في فندق انتركونتننتال اريحا، وتعهد بمواصلة دعم فريق الكرة التابع للشركة، الى جانب تخصيص موازنة لتلبية احتياجات الفريق، داعياً اللجنة الرياضية الى توسيع نشاطاتها لتشمل رياضات اخرى غير كرة القدم.

الشوط الاول :
وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة التي جاءت جيدة المستوى، فبسط فريق بيرزيت سيطرته على مجريات الشوط الاول، بفعل المساندة التي حظي بها من جماهيره، فيما شكل فريق النقابة ازعاجاً لمدافعي وحارس مرمى بيرزيت في الشوط الثاني. بدأ فريق بيرزيت الشوط الاول معتمداً على حاتم محمد وثائر عاصي في خط المقدمة، وفي خط الوسط لعب مجدي عامرية ومحمد روحي وعدي دغرة وعاهد ذياب >ابو علي<، بينما اوكلت مهمة قيادة خط الدفاع للاعب عبد اللطيف ابو عواد.
في المقابل اعتمد فريق نقابة الصيادلة على رامي غيث وكريم عويوي لمشاكسة الخطوط الخلفية لفريق بيرزيت، فيما تولى سيمون خير مهمة صنع الكرات للمهاجمين. اول تهديد حقيقي شكله فريق يبرزيت على مرمى الصيادلة جاء عن طريق نبيل فرج حينما واجه الحارس بعد ان راوغ المدافعين وسدد زاحفة بين يدي الحارس برهان دراغمة. وبدد النشط ثائر عاصي آمال فريقه في احراز هدف السبق عندما تلقى كرة ناضجة فواجه الحارس وسدد من وضع مريح كرة ضلت طريقها ومرت بجوار القائم. وفي الوقت الذي رمى فيه فريق بيرزيت بثقله من اجل احراز هدف السبق، قاد فريق الصيادلة هجمة مرتدة سجل منها هدفاً ملغى بداعي التسلل. وعاد ثائر عاصي من جديد وخطف الكرة من مدافعي النقابة وسدد بغرابة كرة متسرعة حينما واجه الحارس، تبعه محمد ابو علان بكرة قوية علت العارصة.
ووضع اللاعب حاتم محمد فريقه في المقدمة حينما تلقى كرة، انفرد على اثرها بالحارس ووضعها بكل سهولة على يمين الحارس برهان ضراغمة مسجلاً الهدف الاول لفريقه وسط فرحة عارمة في صفوف الفريق. بعد الهدف نشط فريق النقابة، مستغلاً التراجع غير المبرر لفريق بيرزيت الذي لجأ الى اسلوب اللعب الدفاعي من اجل المحافظة على هدفه، فلجأ سيمون خير الى اسلوب لعب الكرات خلف المدافعين، الا ان محاولاته قوبلت بتكتل دفاعي. وجرب محمد دوفش من فريق الصيادلة حظه مرتين بالتسديد، في الاولى سيطر عليها حارس بيرزيت معمر البرغوثي، وفي الثانية ذهبت كرته فوق العارضة. واحدثت صحوة فريق النقابة خطورة واضحة على مرمى بيرزيت في الدقائق الاخيرة وخاصة من سيمون خير ورامي غيث وكريم العويوي وعلي شحادة ورائد حماد.
الشوط الثاني :
وكان واضحاً منذ بداية الشوط الثاني اعتماد فريق بيرزيت على اغلاق المنطقة الخلفية، وساهم تواضع اللياقة البدنية عند جميع لاعبيه في تراجع مستواهم، في المقابل واصل فريق النقابة رحلته في البحث عن هدف التعادل، فسدد سيمون خير كرة زاحفة بجوار القائم، وعاد اللاعب نفسه وبدد آمال فريقه في التعادل حينما انفرد بالحارس وسدد دون مضايقة فوق العارضة. وجرب سامر الجلاد حظه مرتين، في الاولى سدد كرة مرت بجوار القائم، وفي الثانية استقبل عرضية من سيمون خير فقابلها الجلاد برأسه من >وضع طائر< وزرعها في الشباك محرزاً هدف التعادل لفريق النقابة. هذا الهدف بث الرعب في صفوف فريق بيرزيت، فسارع الجهاز الفني للفريق بقيادة وهبي الزعارير ومحمود فايز الى اجراء جملة من التبديلات من أجل استعادة توازن الفريق، واسفرت هذه التبديلات في اعادة الهيبة لفريق بيرزيت. ورفض مجدي عامرية الهدية التي تلقاها عندما استقبل كرة وواجه الحارس وسدد كرة زاحفة احتواها الحارس ضراغمة. وقبل نهاية المباراة بدقائق عاد حاتم محمد ولعب دور المنقذ عندما تلقى كرة عرضية من نبيل فرج فحولها برأسه في الشباك لتنتهي المباراة بفوز بيرزيت (2/1).
حكم اللقاء: ناصر سليم.

التتويج

وفي اعقاب اللقاء قام رئيس بلدية اريحا حسن صالح ورئيس مجلس ادارة شركة بيرزيت طلال ناصر الدين والمدير التنفيذي للشركة جمعة خلف ونقيب الصيادلة فواز صيام بتتويج كابتن فريق بيرزيت بكأس المباراة، الى جانب تكريم الحكام. كما قام ناصر الدين بتقديم درع تقديري لرئيس بلدية اريحا.


بطولة كرة الطاولة
وفي صباح الامس، اقيمت نهائيات بطولة كرة الطاولة الداخلية لموظفي الشركة في القاعة الرياضية في الفندق، باقامة مباراتي دور الاربعة والنهائي بعد انسحاب اللاعبة يارا الاسعد بسبب الاصابة، ففي المباراة الاولى فاز جمعة خلف >أبو طارق< على صلاح ربيع بشوطين دون مقابل، فيما فاز فضل أبو مريم على يامن سمارة بنفس النتيجة (2/0)، ليلتقي في المباراة النهائية جمعة خلف وفضل أبو مريم، ليتوج الاخير بطلاً للدورة بنتيجة (2/0). وقام السيد طلال ناصر الدين في اعقاب المنافسات بتقديم كأس البطولة للاعب فضل الذي طالب اللجنة الرياضية في الشركة باعتماد هذه البطولة سنوياً تكريماً للمرحوم محمد فحل أحد موظفي الشركة. يشار الى ان اللجنة الرياضية التي اشرفت على هاتين الفعاليتين مكونة من: عاهد ذياب، محمد روحي، وهبي الزعاير، محمود فايز، عبد اللطيف ابو عواد وادهم اللولو .