الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يزن العسلي يحصل على بطولة السباحة في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 23/05/2009 ( آخر تحديث: 23/05/2009 الساعة: 16:18 )
الخليل – معا - الحاج ناصر المحتسب – رئيس اللجنة الإعلامية – حصل اللاعب (يزن ناصر زهير العسيلي) على بطولة السباحة في محافظة الخليل والتي نظمتها وأشرفت عليها مديرية التربية والتعليم في الخليل، ويعتبر اللاعب (يزن العسيلي) أصغر منقذ سباحة في فلسطين، وسبق له أن شارك في عدة بطولات عربية في العقبة الأردنية ، وحصل على العديد من الميداليات، فكان لنا معه هذا اللقاء :
س 1 : البطاقة الشخصية :
* (يزن ناصر زهير العسيلي) طالب في مدرسة (الحسين بن علي الثانوية) ، عمري ستة عشر عاماً في الصف الحادي عشر "الفرع العلمي" ، ومن هواياتي : المطالعة وتنس الطاولة والسباحة.
س 2 : كيف كانت بداية يزن مع السباحة ؟
* بدايةً لم اكن أحب السباحة إطلاقاً، وهنا حاول الوالد أكثر من مرة أن يصطحبني معه ولكن دون جدوى. وفي إحدى المرات ذهبت مع شقيقي (بهاء) الذي دفعني على حين غرة إلى بركة الماء، ومن هنا تمّ كسر حاجز الخوف من المياه، وكانت هذه هي الانطلاقة، وبعدها عشقت السباحة مع دعم الوالد الحبيب لي وبقوة.
س 3 : من هو المدرب الذي له الفضل في إيصالك إلى لقب بطل محافظة الخليل في السباحة (بطل مديرية التربية والتعليم في الخليل) ؟
* في البدايات كان الفضل لوالدي المهندس (ناصر العسيلي) ، ومن ثمّ الأستاذ (فواز زلوم) الذي أعترف بفضله عليّ وكذلك الأستاذ عزيز وزوز.
س 4 : ما هي البطولات التي شاركت بها أو حصلت عليها في السباحة ؟
* البطولة الأولى كانت لي هي بطولة فلسطين، وكانت تدريباتنا شاقة وصعبة تصل في اليوم إلى سبع ساعات تقريباً صباحاً ومساءً ... والتي نظمت في منتجع مراد السياحي في محافظة بيت لحم. وفيها حصلنا على المرتبة الرابعة فقط، وستة ميداليات اثنتان فضية، وأربع ميداليات برونزية، وهناك بطولة الزعانف أيضاً شاركت بها في دار الكلمة في بيت لحم. وهناك مشاركات في مدينة العقبة الأردنية.
س 5 : هل حصولك على لقب مديرية التربية والتعليم جاء بالصدفة أم أن هناك استعداد وتدريب ومثابرة ؟
* الحصول على لقب البطولات لا يأتي بالصدفة إطلاقاً ... على العكس تدربت كثيراً وكان هناك مساندة حقيقية من والدي (ناصر) ومن المدرب الأستاذ (عزيز وزوز) والأصدقاء , يومياً كان التدريب. وأنصح اللاعبين بالابتعاد عن التدخين والسهر والغرور، ومثلي الأعلى عالمياً هو السباح بطل العالم (الكسندر ببوف) وفلسطينياً السباح (أحمد الضميري) .
س 6 : ما هي مطالبك من اتحاد السباحة ومن بلدية الخليل ؟
* من البلدية العمل سريعاً على إيجاد مسبح أولمبي في الخليل والإسراع في إنجاز الصالة المغلقة (صالة بلدية الخليل) ، ومن اتحاد السباحة عمل دورات تدريبية وتأهيل اللاعبين من أجل تطوير قدراتهم البدنية والعقلية، وأطالب الدكتورة (نسرين عمرو) مديرة التربية والتعليم الاستمرار بدعم ومتابعة الرياضة المدرسية كما عهدناها دائماً، وأرجو الاستمرار بعمل بطولات مدرسية وخاصةً في السباحة.
وفي نهاية اللقاء وجه السباح (يزن العسيلي) شكره إلى مدير المدرسة وجميع أعضاء الهيئة التدريسية وخصّ بالذكر مدرس التربية الرياضية الأستاذ (عزيز وزوز) .