السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة التحرير العمالية تعقد اجتماعا مركزيا في رام الله

نشر بتاريخ: 23/05/2009 ( آخر تحديث: 23/05/2009 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا- عقدت كتلة التحرير العمالية، الذراع العمالي لجبهة التحرير الفلسطينية برئاسة حسين العابد عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول المنظمات الشعبية بحضور الهيئات الادارية لمحافظات الوطن اجتماعا موسعا في مدينة رام الله، ناقشت فيه تطورات الوضع السياسي والنقابي على الساحة الفلسطينية الذي يتزامن مع الذكرى 61 للنكبة وانطلاقة جبهة التحرير الفلسطينية.

وثمن المجتمعون الجهود المبذولة لتوحيد الحركة العمالية الفلسطينية، واكدت في هذا المجال ضرورة انعقاد المؤتمر التوحيدي على اساس التمثيل النسبي الكامل كمقدمة للدفاع عن حقوق العمال وتأمين متطلبات حياة حرة وكريمة للعامل الفلسطيني وحقه في التعليم وتوفير الضمان الصحي، ومعالجة البطالة والفقر من خلال برنامج وطني عام .

وطالبت كتلة التحرير العمالية الحكومة الجديدة بضرورة مكافحة الغلاء وتوفير فرص العمل والرعاية الاجتماعية للعمال ولذوي الدخل المحدود، ونددت بالاعتداءات الاسرائيلية الممنهجة بحق العمال الفلسطينيين على حواجز الاحتلال .

وفي المجال السياسي دعت الكتلة الى توحيد كافة الجهود في مواجهة الاعتداءات بحق ابناء شعبنا في مدينة القدس ووقف اجراءات هدم البيوت وعزل المدينة عن محيطها من خلال بناء الجدران وتكثيف الحواجز واجراءات الاذلال .

واهابت كتلة التحرير بفصائل العمل الوطني ضرورة انهاء الانقسام والانفصال واعادة اللحمة للوطن والعمل على رفع الحصار الجائر عن قطاع غزة والذهاب الى انتخابات رئاسية وتشريعية قبل الخامس والعشرين من كانون الثاني.

وعلى الصعيد الداخلي شكلت الكتلة مكتب العمال المركزي الذي يمثل مختلف المحافظات والكفاءات ذات العلاقة بالشأن العمالي والنقابي .