الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وحدة القدس يزور مركز ومتحف ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 17:40 )
القدس -معا- زار وفد من "وحدة القدس" في الرئاسة الفلسطينية، اليوم، مركز ومتحف ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس, ضم كل من غادة خوري، وياسر قراعين, بتكليف من الرئيس "أبو مازن" .

وكان في استقبالهم أ. فهد ابو الحاج مدير عام المركز والمتحف وطاقم المتحف الذي رحب بالزيارة، مؤكداً بأنها تأتي استمراراً للدعم والاهتمام الذي يبديه مكتب الرئيس للمركز والمتحف، مشيراً الى ان مكتب الرئيس ووحدة القدس على الوجه الخاص, قد أبدت استعدادها لدعم وتطوير المتحف على شتى السبل والمجالات .

وفي بداية اللقاء شكر ابو الحاج، الدعم الذي قدمه مكتب الرئيس "وحدة القدس" وذلك ضمن الخطوة الاولى لدعم وتطوير المتحف التي تضمنت الموافقة على دعم "مشروع تطوير معروضات المتحف " والبالغة قيمته "15"$ الف, مضيفاً الى ان العمل جاري على قدم وساق لتنفيذ المشروع, وانه خلال ايام بسيطة سيتم الانتهاء من اضافة كل زوايا العرض المتفق عليها, ليتم العمل على الخطوة التالية, من خطة المشروع والتي مع انتهائها سيتم تنظيم احتفالية لافتتاح المعروضات الجديدة, يتم دعوة كل الجهات المعنية اليها.

من جانب اخر اطلع ابو الحاج وفد الرئاسة على سير العمل بمشاريع اخرى يجري العمل على تنفيذها، وخصوصاً "معرض البوستر" الذي يقوم المركز بالعمل على تنظيمه في مطلع شهر حزيران القادم, والذي سيتم حشد ودعوة قطاعات عديدة له, مشيراً الى اهمية مثل هذه الطرق لتدعيم ومساندة رسالة الاسرى, وايضاً يجري العمل على متابعة مشاريع اخرى تخدم مجالات ومتطلبات اضافية للعمل.

من جانبه عبر وفد الرئاسة عن اعتزازه بهذا الصرح والاهمية الوطنية الجليلة التي يقدمها خدمة لقضية الاسرى والشعب الفلسطيني بأكمله, كما اشاروا الى ان هناك نهج يجري العمل عليه منذ فترة غير بسيطة لدعم مثل هذا الصرح والذي يعزز القضية الوطنية ويحميها من التلاعب بها من أي جهة كان, مضيفا ان زيارتهم اليوم هي استكمال لسعيهم في دعم مركز ومتحف ابو جهاد على شتى المجالات.

واكد وفد الرئاسة على شكرهم لفهد ابو الحاج على هذا المجهود المنقطع النظير كما شكروا جامعة القدس ورئيسها أ.د سري نسيبة الذي احتضن هذه الفكرة بمشوارها الطويل وصولاً الى هذا الصرح الوطني الكبير, معربين عن استعدادهم دعم مشاريع اخرى لتطوير ودعم رسالة المتحف ليبقى نبراساً يضيئ نضال الاسرى.