الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسلم وابو زيد يدشنان ملعب نادي طمون ومكتبته العامة

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 20:47 )
طوباس- معا - رائد جعايصة - افتتح د.سامي مسلم محافظ طوباس وموسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة وكمال أبو الرب ممثل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومحمد بشارات رئيس البلدية وعبد الله برهم رئيس النادي وحسن ابو العيلة امين سر حركة فتح في محافظة طوباس ولجنة الاقليم ومصطفى بشارات امين سر فتح في طمون الملعب الرياضي والمكتبة العامة وكرمو الفريق الرياضي في البلدة وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الرسمية والشعبية والدولية وممثلين عن اليونيسيف ومؤسسة تامر والمركز الفلسطيني للسلام والديمقراطية إضافة إلى ممثلي المجالس المحلية والبلدية ولجنة المخيم وممثلي الأجهزة الأمنية والشرطية والأمن الوطني ورؤساء الأندية في المحافظة وجماهير وفعاليات بلدة طمون .

رئيس البلدية يقدم شكره للداعمين ويعلن المزيد من الدعم

محمد بشارات رئيس البلدية :قدمت البلدية 10 دونمات للنهوض بالحركة الرياضية وعمل النادي على تسيجه ضمن مشروع تعزيز قدرات المؤسسات المجتمعية بالتعاون مع مركز العمل التنموي معا والمركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية و بتمويل من مؤسسة كوردايد الهولندية .وتطرق الى الشراكة بين النادي والبلدية في تجهيز مركز الحاسوب في مجمع الخدمات من أجهزة ودورات تدريبية .وإنشاء مكتبة البلدية العامة بالتعاون مع صندوق تطوير واقراض البلديات بتمويل من GTZ بقيمة 27 ألف يورو. وحيا بشارات فريق طمون الرياضي الذي تأهل عن دوري المناطق في محافظتي جنين وطوباس .كما طالب بشارات المسؤولين بانشاء قاعة متعددة الاغراض اضافة الى عمل مدرجات لملعب كرة القدم وان التعاون بين البلدية ونادي طمون مستمر حتى تحقيق ما يصبو اليه الشباب واهالي البلدة . .

محافظ طوباس ينقل تحيات السيد الرئيس ويطالب بانشاء ملعب بديل في طمون

بدوره اكد الدكتور سامي مسلم محافظ طوباس على حرص السلطة الوطنية على اقامة المنشآت والمرافق الرياضية لرعاية الشباب والاطفال وتمنى المحافظ انشاء ملعب بديل في بلدة طمون ضمن مواصفات ومقاييس دولية وذلك لتقديم الخدمات الرياضية والبدنية .وناشد المحافظ مؤسسات طمون بالعمل على فتح المجال للفتيات للمشاركة في الانشطة المتعددة اسوة باخوانهن الشباب .وشكر مسلم القائمين على انشاء الملعب الذي سيعود بالفائدة على منحهم وقتا اطول ومسافة اقصر للتمرين والتدريب من خلال العمل على رفعة الشباب ورفع مستواهم واعتبر ان الرياضة جزء من البناء والشباب هم عماد البناء الحقيقي للدولة وعلينا البناء والتعمير مكان ما يدمره الاحتلال ويخربه .واستذكر المحافظ محطات هامة بتاريخ الشعب الفلسطيني وخاصة مرور 61 عام على النكبة والقدس عاصمة الثقافة العربية داعيا الجميع الى تكثيف النشاطات لاحياء الذكرى التي حلت بالشعب الفلسطيني. .ونقل المحافظ تحيات السيد الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية لجماهير طمون ومحافظة طوباس .وقدم المحافظ تحياته الى لاعبي طمون وخاصة قدامى اللاعبين وتمنى لهم تحقيق الانجازات والانتصارات .

عبد الله برهم يطالب جماهير طمون الالتفاف حول ناديهم وفريقهم

وفي كلمة نادي طمون قدم عبد الله برهم رئيس النادي الرياضي وصفا دقيقا لما عمل به ناديه مع بلدية طمون و تزامنت انجازات النادي من خلال مراكز صديقة للطلائع لاكثر من 200 طليعي في دورات مهارات حياتية في الرياضة والفن والرياضيات بالتعاون مع مؤسسة تامر وبتمويل من اليونيسف واشراف وزارة الشباب والرياضة وبتوجيهات وكيل الوزارة موسى ابو زيد المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية .اضافة الى انشاء مقر للنادي بقيمة 85 الف يورو من بنك التنمية الالماني .وقدم برهم شكره للمهندس محمد بشارات مهندس البلدية الذي يتابع عمل المشروع كما شكر اسرة المرحوم محمد ابو شمة الذي كان احد ابرز اللاعبين في النادي . وتطرق برهم الى مشروع المكتبة في النادي وذلك لتشجيع عادة القراءة ولتكون مرجعا حقيقيا للطلبة اضافة الى انشاء ملعب البلدية لاحتضان الانشطة الرياضية في البلدة .
دعا برهم ابناء بلدته وشبابه الى الاصطفاف خلف فريقه الذي حقق الانجازات المتعاقبة برجولته واخلاقه على صعيد دوري المناطق في محافظتي جنين وطوباس .وتقدم رئيس النادي بشكره وتقديره لكل المؤسسات التي دعمت وشجعت النادي للقيام بمسؤولياته والنهوض بواقع الرياضة الفلسطينية في طمون .

موسى ابو زيد ليس بالرياضة وحدها يحيا الشباب بل بالثقافة والتوعية والترفيه والانتماء

اما كلمة وزارة الشباب والرياضة التي القاها موسى ابو زيد وكيل الوزارة فقد بين أن التعاون والمشاركة هو سبيل النجاح ودعا الى تقديم الدعم والاسناد الى النادي من كافة المؤسسات، وان الوزارة لا تؤول جهداً في دعم الاندية والنشاطات الشبابية والرياضية.وركز على أهمية مراكز صديقة للطلائع في تنمية مواهب وابداعات وابدعات الطلائع، وشكر المؤسسات الداعمة وعلى رأسها اليونيسيف ومؤسسة تامر وبلدية طمون،كما واستذكر انجازات بلدية طمون السابقة برئاسة بشار بني عودة الذي أرسى القواعد المتينة للبناء والتشييد في طمون . وانه لا يمكن تحقيق الانجازات بشكل منفرد حتى لو خلد الانسان نفسه فالافضل ان يخلده الاخرون وفلسطين اكبر من كل الاشخاص والمسميات .
واكد ابو زيد بان الحراك الرياضي الحاصل في فلسطين لكل الاتحادات الرياضية هي انجازات تستحق التقدير والاحترام ويجب تعظيمها لتتحول الى انجازات مهمة على الصعيد العربي والدولي .كما واكد على أهمية ودور الفريق الرياضي في إعلاء بلدهم في كافة المحافل وتمنى أن يكون من بينهم عناصر في المنتخب الوطني مستقبلاً، كما ثمن انجازات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
كما وقدمت الزهرة هالة بشارات قصيدة عن القدس عكست أهمية ومكانة القدس في وجدان الشعب الفلسطيني على مر التاريخ.وفي كلمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بين كمال ابو الرب عضو الاتحاد أهمية الرقي بلعبة كرة القدم وقدم التهاني الى فريق نادي طمون الرياضي على إنجازاته وتأهله عن دوري المناطق، ودعا الحضور الى مزيد من الدعم للفريق الذي يستعد للمباريات النهائية والحاسمة.

كما وجه الدعوة الى حضور المباراة التاريخية التي ستجمع المنتخب الوطني مع منتخب الشيشان والتي ستقام على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بالقدس . وفي نهاية الاحتفال قام محافظ طوباس د.سامي مسلم وموسى ابو زيد وكيل الوزارة والاستاذ محمد بشارات رئيس بلدية طمون وعبد الله برهم رئيس نادي طمون وحسن ابو العيلة أمين سر حركة فتح في إقليم طوباس ومروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف بتقديم الدروع التقديرية للمؤسسات والشخصيات والفعاليات الداعمة للفريق، كما قدموا الجوائز لأعضاء الفريق.ويذكر أن سميح بشارات تولى عرافة الحفل، في حين تولى أعضاء النادي تنظيم المهرجان.