الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مفتاح" تنظم لقاء جماهيريا بعنوان "أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات"

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 16:55 )
جنين -معا - نظمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح"، لقاءً جماهيرياً في بلدة فقوعة بعنوان (أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات)، وذلك ضمن مشروع المرأة والانتخابات والذي تنفذه "مفتاح" بالشراكة مع مؤسسة creative associates international وبتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI .

وأُستهل اللقاء بكلمة ترحيبية لمنسقة "مفتاح" فرحة أبو الهيجاء قدمت خلالها شرحاً عن مشروع المرأة والانتخابات، والذي يستهدف عضوات المجالس المحلية والقيادات النسوية، مؤكدة على أهمية مشاركة النساء في الحياة السياسية والاجتماعية.

وقدمت زينب مخيمر، وبسمة زيدات عضوتي المجلس البلدي تجربتهما كعضوات في المجلس، وتحدثن عن الإنجازات التي تم تحقيقها في المرحلة السابقة.

وأكدن على أن وجودهن في المجلس غير الكثير من المفاهيم المتعلقة بنظرة المجتمع للمرأة، وطالبن النساء بمزيد من المشاركة المجتمعية الفاعلة، من أجل خدمة قضايا المرأة.

هذا وشارك في اللقاء مجموعة من النساء الناشطات في العمل الأهلي، واللواتي طالبن عضوات المجلس بمزيد من العمل لخدمة نساء البلدة، مع الاهتمام بتقديم المزيد من التدريبات من أجل تنمية قدرات النساء ليكون باستطاعتهن المشاركة المؤثرة والايجابية.