السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات:اسرائيل تنتهك المواثيق الدولية بمنعها الزيارات

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 18:05 )
بيت لحم -معا- أكد مركز الأسرى للدراسات أن زيارة الأسير لعائلته والعكس حق للأسير وأهله، الأمر الذى كفلته لهم النظم والقوانين والاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة .

وطالب المركز الصليب الأحمر الدولي العمل للعمل على ضمان الزيارة لكل أهالي الأسرى بعيداً عن سياسة المنع تحت أي حجة ، واستئناف الزيارة بشكل طبيعي أسبوعياً للموقوف وكل أسبوعين للمحكوم مع ادخال الاحتياجات من ملابس وغذاء وكتب وعلى شبك مطالبين بالغاء الزجاج العازل .

واستنكر المركز منع زيارات الأسرى وخاصة أسرى قطاع غزة الممنوعين من الزيارة منذ ما يقارب الثلاث سنوات متتالية ، مؤكداً أن هناك قلق كبير يساور أهالي الأسرى على أبناءهم في ظل المنع الذي تفرضه دولة الاحتلال عليهم وعلى المئات من أهالي الأسرى من الضفة الغربية بحجج أمنية واهية .

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن منع الأسرى من الزيارات أحدث نقص حاد في احتياجاتهم الأساسية كالملابس والأحذية والأغطية ، وأن إداراة السجون تفرض على الأسرى شراء هذه الاحتياجات من الكانتين وبأسعار باهظة الأمر الذي يضاعف من معاناتهم.

هذا وناشد حمدونة المتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم لمساندة الأسرى فى قضيتهم واستئناف زياراتهم وفقاً للمواثيق الدولية التى حفظت لهم هذا الحق.