الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل عن برنامج G.G.P في سلفيت

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 09:18 )
نابلس- معا- نظمت الإدارة العامة للتخطيط والتطوير في محافظة سلفيت وبالتنسيق مع برنامج المساعدات الرسمية اليابانية للمجتمع الأهلي ومشاريع الأمن الإنساني ورشة عمل عن برنامج G.G.P وذلك في قاعة الشهيد شاستري في مقر محافظة سلفيت.

وقد حضرها محافظ سلفيت منير العبوشي ومدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتطوير عماد موسى ورئيس بلدية سلفيت تحسين أسليمة ورؤساء المجالس البلدية والقروية وفاعلين في مجال التخطيط ومشاريع التنمية المستدامة.

وفي كلمته الترحيبية أشاد المحافظ العبوشي بالحكومة اليابانية ومؤسستها الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني، مؤكدا على حاجة محافظة سلفيت المنكوبة إلى العديد من المشاريع التنموية في كافة المجالات لتعزيز صمودها في وجه الاحتلال وسرطان الاستيطان الذي يقضم أراضي المحافظة جزءا جزءا، ودعا العبوشي الحكومة اليابانية إلى المزيد من الدعم لهذه المحافظة التي تتعرض للحصار والتهميش على مستوى الخدمات والمشاريع التنموية.

وأشارت السكرتيرة الثانية في السفارة اليابانية لدى السلطة الفلسطينية د.كوري تناكا في كلمتها إلى أن الحكومة اليابانية ومن خلال دعمها لبرامج التنمية هذه إنما تهدف إلى بناء مجتمع قادر على الحياة والاستمرار في مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني وأكدت على أن هذا البرنامج سبقه مشاريع في جميع المحافظات في الضفة وغزة.

وفي عرضها لمزايا هذا المشروع وكيفية الاستفادة منه قدمت ديالا زين الدين المساعدة في هذا البرنامج صورة كاملة عن هذا البرنامج الذي تبدأ سنته المالية في بداية نيسان من كل عام. وان هذا البرنامج قام بدفع 20 مليون دولار من خلال 19 مشروع قام بدعمها.

وفي نهاية اللقاء شكر عماد موسى الحكومة اليابانية على ما تقدمه من مساعدات لمؤسسات المجتمع الفلسطيني لتنهض به وتنميته داعيا اليابانيين إلى المزيد من الدعم لمحافظة سلفيت التي تفتقر الى العديد من المشاريع التنموية.