السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات:هناك انتهاكات كبيرة بحق الأسرى في أكثر من سجن

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 13:55 )
سلفيت- معا- أكد مركز الأسرى للدراسات أن هناك انتهاكات كبيرة تمارسها دولة الاحتلال بحق الأسرى في أكثر من سجن ومعتقل.

واضاف المركز أن إدارة السجون تعرقل إدخال الملابس الصيفية والاحذية من الأهالي كما أنها لا تسمح بتوفير المراوح الكافية للغرف في ظل حرارة الصيف الشديدة وخاصة في سجن نفحة وريمون فى صحراء النقب، كما أنها لا تسمح بتوفيرها عبر الكانتين، ولو توفرت لا تسمح بادخال مبالغ تكفي لشرائها لتقييد المبلغ المسموح بادخاله لكل أسير .

كما أكد الأسرى فى أكثر من رسالة وصلت لمركز الأسرى للدراسات أن ما يحدث داخل سجون الاحتلال من انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين أمر لم يعد يطاق مضيفا أن هذه الانتهاكات تجاوزت في تدني مستواها الأخلاقي ما يحدث في سجون أبو غريب وغوانتانامو .

وأكد مركز الأسرى للدراسات أن على وسائل الإعلام واجب كبير باتجاه توضيح الصورة للجمهور الفلسطينى والعربي وأصحاب النفوذ من العالم الغربي الذي تنطلي عليه الديموقراطية الاسرائيلية.

وأضاف المركز أن المهنية والأمانة الصحفية تفرض على كل الصحافيين إيصال الصورة الحقيقية المؤلمة للأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال .

ووجه مركز الأسرى للدراسات دعوة لكل صحافي حر وشريف أو مؤسسه صحفيه نزيهة إلى تبع ما يحدث هناك في المقابر الإسرائيلية وما يحدث فيها من أهوال، متسائلا المركز "هل يعقل أن يموت أسير تحت التعذيب ؟؟؟ أم هل من الطبيعي أن يمنع الدواء عن الأسرى ؟؟؟ أم هل الأخلاق الإنسانية تسمح لإدارة مصلحة السجون أن تعري تعرية كاملة كل أسير يدخل السجن أو يخرج منه ؟؟؟ وغير ذلك من الجرائم التي لا عد لها ولا حصر".

واعتبر المركز أن على كل المؤسسات الإعلامية والسياسية والحقوقية والتي تعنى بقضية الأسرى أن تؤدي دورها تجاه هذه القضية الإنسانية الملحة، والمطلوب وقفة جدية من جانب المؤسسات بما يتوازى مع حجم المعاناة التى يعيشها الأسرى فى السجون .