الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الاحتلال تعتقل 7 من المرشحين ونشطاء العمل الأهلي في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 15:23 )
القدس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء 7 من المرشحين ونشطاء العمل الأهلي للانتخابات التشريعية خلال مؤتمر صحافي في مدينة القدس.

وأفاد ناطق رسمي باسم قائمة الشهيد أبو علي مصطفى أن قوات من الشرطة وحرس الحدود الاحتلالي داهمت فندق الدار في مدينة القدس المحتلة، حيث كان ممثلو القائمة وبعض مرشحي الدائرة يعقدون مؤتمراً صحافياً في سياق حملة دعايتهم الانتخابية للقائمة ودائرة القدس.

وقامت قوات الشرطة وحرس الحدود بالاعتداء على المشاركين في هذا المؤتمر ومنعهم من مواصلة عقد مؤتمرهم الصحافي وعرض برامجهم الانتخابية.

واعتقلت الشرطة الاسرائيلية مها نصار رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ومرشحة قائمة الشهيد أبو علي مصطفى، ومرشح الدائرة عبد اللطيف غيث الناشط في مؤسسة الضمير لرعاية الأسرى وحقوق الإنسان، والمرشحة في الدائرة فدوى خضر عضو حزب الشعب, ومرشح الدائرة هاني العيساوي عضو الجبهة الديمقراطية.

كما اعتقلت الشرطة 3 من نشطاء العمل الأهلي في مدينة القدس, بينما كانوا يتواجدون في المؤتمر وهم: محمود جدة وعمر دعنا ومحمود عبيدي, وتم طرد وسائل الاعلام من المكان بالقوة.

واستنكرت قائمة الشهيد ابو علي مصطفى اعتداءات الاحتلال على مرشحي القدس, مضيفة "أن هذه الخطوة تأتي في سياق السياسة الاسرائيلية الرسمية المعلنة بمنع قائمتي الشهيد أبو علي مصطفى والتغيير والإصلاح من إجراء أية دعاية انتخابية في مدينة القدس المحتلة, وفي سياق حملة التحريض الصهيونية التي يقودها نجل العنصري (رحبعام زئيفي ) ضد الجبهة الشعبية على خلفية تصفيتها لوالده الوزير، رداً على قيام قوات الاحتلال باغتيال القائد الشهيد أبو علي مصطفى".

وأكدت قائمة الشهيد أبو علي مصطفى والجبهة الشعبية أن ذلك لن يثنيها عن مواصلة حملتها الانتخابية في المدينة المقدسة، وأنها ستستمر في ممارسة حقها الشرعي في ذلك رغم بطش الاحتلال وعدوانه.