الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم شؤون المرأة ينظم لقاء العهد والوفاء وتوقيع ميثاق شرف لنساء فلسطين

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 15:14 )
رام الله-معا- نظم طاقم شؤون المراة لقاء نسويا في مقر جمعية انعاش الاسرة في البيرة وتحت رعاية الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية، وهدف اللقاء لتوقيع ميثاق شرف للمرشحين والقوائم يلتزمون من خلاله بالاهتمام بقضايا المراة في حال وصلوا لمقاعد البرلمان، كما وجهت المجتمعات رسالة الى المجتمع المدني والقوى النسوية للاهتمام بقضايا المراة.

من جهتها قالت سلوى أبو ضمرة الامين العام للاتحاد العام للمراة اعتبرت أن يوم الانتخابات بالنسبة للنساء في الوطن والشتات يوم حسم، وقالت بان هناك اهمية كبيرة ليذهب الانسان الفلسطيني الى صندوق الانتخابات ليضع صوته في ذلك الصندوق ليختار من يريد ويرغب في هذه الانتخابات.

وأضافت أبو ضمرة ان همنا وجود النساء في المجلس التشريعي لانه ومن خلاله يمكن الاهتمام اكثر بقضايا المراة والقضايا الاجتماعية والتنموية خاصة عندما تكون القائمات على هذا الموضوع من النساء.

من ناحيتها قالت نهلة قورة مديرة مكتبة بلدية رام الله المراة الفلسطينية حققت انجازات كثيرة ومنها الكوتة النسوية التي انتزعتها من المجلس التشريعي وبصعوبة بالغة، وطالبت النساء باثبات وتحقيق ذاتهن في المجلس القادم.

روز شوملي مدير طاقم شؤون المراة قالت نطالب بالمحافظة على المكاسب التي حققتها المراة في مجالات المشاركة وصنع القرار الفلسطيني، نحن نريد من المرشحات للتشريعي العمل على رفع الكوتة النسوية الى 30% بدلا من السبة الحالية وهي عشرين بالمئة، كما نطالب جميع المرشحين بالستناد الى وثيقة الاستقلال عام 1988 عند سن القوانين والتشريعات بعد النجاح في الانتخابات التشريعية.

وفي ختام اللقاء تم التوقيع على ميثاق الشرف والذي يقضي باحترام النساء المترشحات للتشريعي بترجمة مدا المساواة بين الرجل والمراة في الحقوق والواجبات والكرامة الانسانية من خلال القوانين والتشريعات التي سيقوم المجلس التشريعي الجديد باصدارها.