السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم مؤتمراً صحفياً لاستعراض منجزات الحركة والسلطة في مجال التعليم

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 15:12 )
رام الله- معا- نظمت حركة فتح مؤتمرا اليوم استعرضت فيه منجزات الحركة والسلطة الوطنية في مجال التعليم وذلك في قاعة فندق كازبلانكا في رام الله.

وتحدث في المؤتمر أحمد غنيم مرشح الحركة لدائرة القدس، وقال ان هذا المؤتمر الذي ننظمه ياتي ضمن سلسلة من اللقاءات والمؤتمرات التي ستمتد من اليوم الاربعاء وحتى الاثنين المقبل تاتي لندع الحقائق تتحدث عن نفسها، ما أردناه ان يلقي الناس نظرة على ما يجري على الارض، واضاف ان التغيير والاصلاح ليس شعارا نرفعه في الحملة النتخابية فقط، وانما التغيير الذي تاتي به حركة فتح.

وأضاف هناك منظومة جديدة للعملية التعليمية منذ انشاء السلطة، في البداية واجهتنا تحديات كيف نواجه وجود منهجين في الضفة وغزة، كيف تتقدم المسيرة التعليمية وكيف نستطيع تطوير المؤسسات التعليمية والمؤسسات الجامعية من ناحية الكم والكيف. ويضيف غنيم بأن الناظر الى الواقع اليوم يرى بان عدد المدارس والغرف الصفية ارتفع منذ مجيء السلطة فقد ارتفع عدد المدارس ليصل الى 2192 مدرسة بدلا من 1992 مدرسة في عام 1992، هناك 38 ألف مدرس 18 ألف منهم جاؤا بعد عودة قيادات فتح الى ارض الوطن.

وقالت احدى الامهات الفلسطينيات الحاضرات في الاجتماع ان هناك تطورا في العملية التعليمية بعد مجيء السلطة وقيادات فتح تحديدا, تمثل ذلك في توحيد المناهج وتوفير المختبرات العلمية وانشاء المدارس والغرف الصفية.