السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ردينة: طلب نجل زئيفي بمنع التصويت للجبهة الشعبية في القدس مجرد استهلاك محلي اسرائيلي

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 15:07 )
رام الله - معا - اكد نبيل ابو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية ان قيام نجل وزير السياحة الاسرائيلي السابق رحبعام زئيفي الذي اغتالته الجبهة الشعبية عام 2001، بتقديم طلب لمحكمة العدل الاسرائيلية لمنع المقدسيين من التصويت للجبهة الشعبية في الانتخابات التشريعية فقط من اجل الاستهلاك المحلي الاسرائيلي.

واضاف ابو ردينة بان اتفاق تم بعلم الامريكيين والاوروبيين على ان نموذج عام 96 الانتخابي هو الذي سيسري ويطبق على القدس المحتلة.

وحول موعد الانتخابات, قال ابو ردينة انه وبالرغم من كافة التعقيدات والاشكالات والعقبات التي وضعت وستوضع امام الانتخابات الا انها ستجري في موعدها المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وان الناخبين في القدس سيتوجهون للانتخابات كما جرى عام 96. واضاف: انه لا شك ان بعض العناصر الاسرائيلية ستحاول وضع العراقيل لكن ذلك لن يغير من الصورة شيء.

وفي تعقيبه على ما جاء على لسان القائم بأعمال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت حول امكانية الجلوس على طاولة مفاوضات مع حماس، قال ابو ردينة نحن جاهزون للجلوس على طاولة المفاوضات وجاهزون لتطبيق خارطة الطريق ، المهم ان نرى حكومة اسرائيلية ملتزمة بعملية السلام وتطبيق بنودها .

وجاء حديث ابو ردينة عقب اجتماع ابو مازن مع وزير الخارجية الاسباني ميغيل موراتينوس في مقره في المقاطعة في مدينة رام الله ظهر اليوم الأربعاء.