السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس ابو مازن يدعو المواطنين للمشاركة في الانتخابات وتحكيم ضمائرهم

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 14:58 )
رام الله - معا - قال الرئيس محمود عباس خلال مشاركته بزرع الاشجار في حديقة الارسال برام الله بمناسبة يوم الشجرة "اننا نعيش عرس الشجرة وبعد اسبوع نعيش عرس الديمقراطية الفلسطينية التي اعطت نموذجا حيا لكل المنطقة والعالم".

و اضاف عباس ان هذا الشعب الرازح تحت الاحتلال والذي يعيش النكبات مؤمن بالديمقراطية الحرة النزيهة وبان الشعب الفلسطيني الذي مارس الديمقراطية في الانتخابات التشريعية والرئاسية السابقة وانتخابات البلديات، سيمارس الانتخابات مرة اخرى بعد اسبوع انشاء الله.

ودعا الرئيس ابو مازن المواطن الفلسطيني " ان يخرج في المطر والضباب ويمارس حقه ، هذا الحق لكل مواطن وعليه ان يمارسه ويضع يده على ضميره ويختار ". واضاف مخاطباً المواطنين: " امامكم احدى عشرة قائمة المهم ان تختاروا وان تمارسوا حقكم ، ولكم علينا ان لا نتقاعس اطلاقا .. علينا ان نقول للعالم ان الديمقراطية ليست طفرة عندنا ، وانما هي مستمرة وتسري في عروقنا لاننا مؤمنون بها ومؤيدون لها .. وان من حقنا ان نختار من يمثلنا ويأتي ليدير شؤوننا ".

ووصف أبو مازن شجرة الزيتون بأنها مباركة من الله ولها قدسية, حيث تعدد ذكرها في القرآن الكريم ، واستشهد بالقول المأثور "زرعوا فاكلنا ونزرع فيأكلون ".

وأضاف الرئيس : "نحن نزرع ونعرف ان هناك من يتربص بنا ويقلع اشجارنا المعمرة والتي يزيد عمرها عن الآف السنين، نحن مصرون ان نزرع ونجعل بلادنا خضراء وننتعش بها ".