الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في جنين حول برنامج الامن الانساني الياباني

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 16:33 )
جنين- معا- عقد في مقر محافظة جنين اليوم الاثنين ورشة عمل تحت رعاية محافظ جنين قدوره موسى تتعلق ببرنامج الأمن الإنساني الياباني المقدمة من الممثلية اليابانية لدى السلطة الوطنية .

وذلك بحضور محافظ جنين قدورة موسى وكاوري تاناكا النائبة الثانية في سفارة اليابان ومنسقة المشاريع لدى الممثلية اليابانية ديالا زين الدين، ومدير الحكم المحلي في جنين سمير دوابشة ورؤساء المجالس المحلية في المحافظة ومساعد المحافظ نايف خمايسه ودائرة السياسات العامة والتخطيط في المحافظة .

وأشاد موسى بالمساعدات اليابانية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني لتحسين الظروف المعيشية للسكان ، وقال ان الهدف من عقد ورشة العمل اليوم لإطلاع رؤساء المجالس المحلية حول كتابة المشاريع للإستفادة من برنامج الممثلية بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي والمجالس المحلية ومؤسسات المجتمع المدني .

كما قدم موسى شرحا عن واقع إحتياجات المحافظة من المشاريع الحيوية لإنعاش المحافظة في كافة القطاعات المحتلفة، معربا عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها الحكومة اليابانية في مساعدة الشعب الفلسطيني من خلال البرامج التنموية .

ومن جهتها قدمت تاناكا لمحة عن أهداف البرنامج GGP الذي يسعى إلى تحقيق التطوير التنموي عبر المجالس المحلية والمؤسسات الأهلية في إطار مشاريع الأمن الإنساني لدعم المشاريع الصغيرة في المجتمع المحلي رغم صعوبة الأوضاع والتحديات الموجودة فوق الأرض مشيرة ان برنامج المساعدات يضم 19 مشروعا في الضفة والقطاع .

كما قدمت ديالا زين الدين شرخا وإيضاحات حول المشاريع الإقتصادية وحاصة في مجال المساعدات الرسمية للمنح الأهلية ومشاريع الأمن الإنساني مشيرة ان البرنامج مقدم من الحكومة اليابانية لدعم المشاريع الصغيرة المقترحة من قبل المجتمع المحلي الذي يهدف إلى تطوير مشاريع إنمائية تلبي إحتياجات المجتمع المحلي مشيرة أن المؤسسات الأهلية وغبر الربحية والمجالس البلدية والقروية هي المؤهلة للإستفادة من البرنامج.