الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الدولية تتضامن مع ذوي الاسرى وتستنكر اجراءات الاحتلال بحقهم

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 17:21 )
غزة- معا- استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشدة استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي منع زيارة عائلات الاسرى في قطاع غزة من زيارة ابناءهم المعتقلين في سجون الاحتلال تحت مبررات أمنية واهية.

وأشارت الحملة في بيان وصل "معا" الى ان الاحتلال الاسرائيلي ومنذ ما يزيد عن عامين منعت زيارة عائلات أكثر من 900 أسير من قطاع غزة محتجزين في سجون الاحتلال من زيارة ابناءهم رغم المناشدات المتكررة بوقف هذه السياسة.

وأعربت الحملة عن تضامنها الكبير مع امهات وعائلات الاسرى واطفالهم الذين حرموا من حقهم في زيارة ابناؤهم في سجون الاحتلال والالتقاء بهم حيث توفي اباء وامهات لاسرى دون ان يتمكنوا من زيارتهم بالاضافة الى ان هناك الكثير من العائلات التي حرمت من زيارة ابناؤها في سجون الاحتلال لأكثر من خمس سنوات.

واعتبرت الحملة ان هذا الاجراء الاسرائيلي بحق ذوي الاسرى يأتي في اطار سلسلة جرائم الحصار التي يرتكبها الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني والتي تخالف بشكل واضح العهود والمواثيق الدولية والانسانية.

كما طالبت الحملة المجتمع الدولي بمؤسساته الحقوقية والانسانية بالتدخل الجاد من اجل انهاء معاناة ذوي الاسرى والضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لتمكينهم من لقاءه ابناؤهم واحبتهم المحتجزين في سجون الاحتلال.

وناشدت الحملة اللجنة الدولية للصليب الاحمر باتخاذ موقف جدي تجاه هذه القضية بما يضمن حق ذوي الاسرى من زيارة ابناؤهم بكل حرية، محذرة من مواصلة قوات الاحتلال تشديد الخناق على الاسرى الفلسطينيين في كل شأن من شؤون حياتهم اليومية داعية الى معاملتهم وفق القانون الدولى واحترام انسانيتهم حتى الافراج عنهم.