السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تزور مدرسة دير عمار الثانونية

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 16:42 )
سلفيت- معا- قامت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي، بزيارة مدرسة دير عمار الثانوية المختلطة من اجل الإطلاع على المدرسة وبشكل خاص الجزء الذي تم إضافته بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 1250 مليون ألف شيكل.

وذلك بصحبة مدير مكتب التعاون الأوربي ماركس كاميرو وبحضور مدير الدعم الأوروبي كورنارو ومدير التعاون في الاتحاد الاوروبي ديكنسون ووكيل الوزارة المساعد ومسؤول العلاقات الدولية والمشاريع في وزارة المالية مازن جاد الله ومدير عام الأبنية في وزارة التربية م.فواز مجاهد ومدير تربية رام الله ذيب حداد

وفي سياق هذه الزيارة أكدت وزيرة التربية والتعليم على أهمية دعم قطاع التعليم في فلسطين وبشكل خاص في مجال البنى التحتية والأبنية المدرسية.

وشكرت العلمي باسم أطفال فلسطيني الاتحاد الأوربي على دوره في دعم العملية التربوية وخاصة في بناء المدارس في المناطق الريفية والمهمشة والتي تخدم مئات الطلبة وبشكل يقلل من الاكتظاظ في المدارس، بشكل ينعكس إيجابا على نوعية التعليم.

بدوره ذكر كاميرو أن زيارته تأتي في إطار التعرف على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية عن كثب والإطلاع على الإضافات النوعية التي قدمت خدمة لأطفال فلسطين من أجل توفير ظروف تعليمية أفضل.

وأوضح كاميرو أن فكرة ستكون بمثابة المنارة المسخرة لخدمة الأطفال في هذه البلدة وفي المناطق المجاورة.