الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد اجتماعاً للجنة التربية الدوري وتبحث عدة قضايا

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 17:03 )
الخليل - معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم في مديرية جنوب الخليل في مركز شهداء دورا الثقافي، اجتماع للجنة التربية الدوري برئاسة وكيل الوزارة محمد ابو زيد وبحضور وكيل الوزارة المساعد بصري صالح والمديرين العامين ومديري التربية من اجل تعزيز التواصل وتبادل الخبرات التعليمية وبحث سبل تطوير العملية التعليمة وتنفيذ الخطة الخمسية.

وفي بداية اللقاء أكد ابو زيد ان الوزارة تهدف من عقد هذه اللقاءات الدورية الوصول الى احداث النوعية في العملية التعليمية ولبحث سبل تجاوز المعيقات والتحديات التي تواجه العملية التربوية في بالاضافة الى بحث استعدادات الوزارة لتنفيذ امتحانات الثانوية العامة والخطط التنشيطية.

وفي اللقاء بحث المجتمعون عدد من القضايا التربوية الهامة والتي منها توسيع صلاحيات مدراء التربية والتعليم في الجانب الإداري والمالي وبحث مدى جاهزية المديريات واستعداداتها للامتحانات الثانوية العامة الذي بات قريباً على الأبواب.

وبين أبو زيد أن خطة الوزارة التنشيطية والمتمثلة بالاختبارات الموحدة التي طبقت في جميع مدارس فلسطين عكست اتجاهات ايجابية تصب في مجملها في تحقيق نوعية التعليم والتطوير.

من جانبه أكد صالح على أهمية انسجام تدريب المعلمين الجاري العمل به في مديريات التربية مع استراتيجية تأهيل وتدريب المعلمين المنبثقة عن خطة الوزارة الخمسية التطويرية الثانية، وعلى أهمية أن تنبثق تقارير المديريات عن الخطة الخمسية.

وتم خلال اللقاء توزيع نشرة بأهم إنجازات المشرفين التربويين والأنشطة والرحلات المدرسية بالإضافة إلى طرح خطة لتدريس الرياضيات خلال السنوات الثلاث القادمة.