الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو دقة: إنصاف المرأة وتحقيق المساواة ضمن أولوياتنا.. أبو شهلا وأبو ستة: يجب تعزيز الاقتصاد والتصدي للفقر والبطالة

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 16:38 )
غزة- معا- أكدت تهاني أبو دقة مرشحة الطريق الثالث على أمن من أولويات الطريق الثالث العمل من خلال المجلس التشريعي على إصدار قانون الأحوال الشخصية من أجل تمكين المرأة من الحصول على حقوقها ومن أجل وقف الانتقاص والتهميش والإحجاف الموجه ضدها.

جاء ذلك خلال جولتها الانتخابية في المنطقة الشرقية في المنطقة الشرقية ومنطقة المواصي مساء أمس.

وأضافت "أننا نؤمن بأهمية توفير فرص العمل المتكافئة بين الرجل والمرأة والضمان الصحي والرعاية الصحية للأمومة والطفولة"، مشددة على "ضرورة العمل من أجل إطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين في سجون الاحتلال".

وفي إطار الحملة الانتخابية لـ"الطريق الثالث" أكد المهندس علي أبو شهلة على "ضرورة تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال الشروع في تنفيذ مشاريع البناء والإعمار نظرا لما توفره من دورة اقتصادية كاملة في الحياة الاقتصادية".

وأضاف "سنعمل مع الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي على توفير المناخ القانوني لتشجيع الاستثمار وكذلك عبر مطالبة السلطة الوطنية بضرورة توفير الأمن لأنه لن يكون هناك تنمية أو اقتصاد في ظل الفلتان الأمني"، موضحا "أن هجرة الخبرات ورأس المال من أسبابه الرئيسة الفلتان والفساد والرشوة والمحسوبية بالإضافة إلى ممارسات الاحتلال من إغلاق وحصار وقتل للإنسان وتدمير للممتلكات ومصادرة للأرض".
ش
من جانبه، قال فواز أبو ستة إن "الانتخابات والمشاركة في المجلس التشريعي القادم ومؤسسات السلطة الوطنية ستفتح الطريق أمام تحمل الجميع لمسؤولياته في ضبط حالة الفلتان الأمني وتوفير الاستقرار والأمان الذي يشكل ركيزة للنهوض الاقتصادي وجلب الاستثمارات الكفيلة بالمساهمة في حل مشكلات البطالة والتصدي لقضايا الفقر".

واعتبر أبو ستة أن خطة التنمية وإعادة الإعمار للمناطق الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة والمشاريع التي تم افتتاحها ستساهم في هذا الأمر بصورة فعالة.