السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تنفذ اليوم قرار إبعاد أسير إلى غزة بعد قضاء محكوميته

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 13:17 )
نابلس- معا- اكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قررت إبعاد الأسير محمود عزام إلى قطاع غزة، وذلك بعد أن انهى اليوم مدة محكوميته البالغة 12 عاما، حيث أن الأسير من سكان مدينة جنين المحتلة في الضفة الغربية.

ويبلغ الأسير 52 عاماً وهو ابن شقيقة الشيخ عبد الله عزام المقاتل في الأراضي الأفغانية ضد الاحتلال الروسي آنذاك وكان مرافقاً للشيخ عزام في أفغانستان.

وأفادت واعد في بيان صحفي أن قوات الاحتلال ما زالت ماضية في هذه السياسة ضاربة بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية التي منعت عملية إبعاد أي مواطن بأي حال من الأحوال، مشيرة إلى أن هذه سياسة قديمة جديدة هدفها كسر معنويات الأسير المحرر وذويه من خلال إبعاده عن بيته وأهله.

وطالبت واعد المؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري والسريع من أجل منع هذا القرار، حيث توقعت واعد الإفراج عن عزام بعد ظهر هذا اليوم موضحة أنه من قيادات الحركة الفلسطينية الأسيرة.

وأوضح مدير جمعية واعد للأسرى صابر أبو كرش انه من المتوقع أن يصل الأسير المبعد إلى حاجز أيرز الاسرائيلي بعد ظهر اليوم حيث سيكون باستقباله حشداً شعبياً ورسمياً.

وحسب ابو كرش فقد تم استئجار نزل للأسير المبعد عزام في مدينة غزة، حيث سيقام له مساء اليوم مهرجاناً احتفاليا لاستقباله بين أبناء شعبه في قطاع غزة.