الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استجابة لاستغاثة على "معا": فرسان الإرادة تبادر لمساعدة معاقة

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 17:54 )
غزة- معا- علمت "معا" ان فاعلي خير وجهات رسمية استجابت لاستغاثة نشرت على صفحة الوكالة حول فتاة معاقة وبحاجة لجهاز يساعدها على الحركة.

وفي محافظة دير البلح وسط قطاع غزة سارعت إذاعة فرسان الإرادة إلى إذاعة التقرير حول الفتاة والذي نشر على صفحة وكالة "معا" في التاسع عشر من الشهر الجاري، حيث بادر مديرها خالد أبو شعيب إلى تبني الحالة وابدى استعداداً لتزويد الفتاة بالجهاز ولكن والدة الفتاة طلبت مساعدتها في تحويل ابنتها للعلاج بالخارج.

وقال ابو شعيب لـ "معا": "نحن مستعدون للتبرع بقيمة هذا الجهاز ولكن الأم طلبت مساعدتها في تحويل ابنتها للخارج ونحاول مساعدتها في الاجراءات الرسمية للحصول على تحويلة علاج".

وكانت "معا" قد نشرت استغاثة ذوي الطفلة المعاقة ريهام أبو إزريق "10" سنوات من سكان مخيم النصيرات وطلبوا مساعدتهم لتوفير جهاز لها يعينها على الحركة بعد تلف جهازها وعدم قدرته على مساعدتها في تلبية احتياجاتها الضرورية والوصول إلى مدرستها .

وتعاني أبو إزريق من إعاقة خلقية لازمتها منذ الولادة حيث ولدت بلا فخد وأجرت عدة عمليات جراحية في جمهورية مصر العربية جرى خلالها رفع الركبة لمكان الفخد لإعطائها فرصه للنمو وتم تقصير العظم في القدم الثانية كل سنة وتم تركيب جهاز يصل من أسفل القدم وحتى الفخد في مصر ولكنها منذ ثلاثة سنوات لم تتمكن من تغيير الجهاز بعد أن توجهت لعدة مؤسسات تعمل في مجال الأطراف الصناعية .