الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني سويدي يزور طاقم شؤون المرأة

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 14:38 )
سلفيت- معا- قام وفد برلماني سويدي مكون من ثلاث عضوات في البرلمان السويدي امس الاثنين بزيارة لطاقم شؤون المرأة، حيث التقى الوفد مدير عام طاقم شؤون المرأة روز شوملي، وعضو الهيئة الإدارية للطاقم السيدة فدوى خضر ومديرة العلاقات العامة في الطاقم، كما حضر اللقاء المدير الاقليمي لمؤسسة الدياكونيا مع موظفين من المؤسسة، إضافة الى ممثلتين عن مؤسسة stars of hop society الفلسطينية.

اللقاء شمل الحديث عن الطاقم واهدافة ورسالته، حيث أشارت شوملي الى تأسيس الطاقم وأهميته في الدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية وتمكينها للوصول بها الى صنع القرار، الى جانب الحديث عن معاناة المرأة الفلسطينية في كافة المجالات، ومعاناة الشعب الفلسطيني من الحصار والجدار وتأثيرهما على حياة االمواطن اليومية.

فدوى خضر تحدثت عن واقع المدينة المقدسة ووضع المرأة فيها والسياسات التي ينتهجها الاحتلال في إفراغ المدينة المقدسة من الفلسطينين لصالح اليهود وزيادة أعدادهم في المدينة، إضافة الى إشارتها الى سياسة هدم البيوت وحرمان المواطنين من مصدر عيشهم استكمالا للمخطط الاسرائيلي.

شذا ابو سرورمن مؤسسة stars of hop society من فلسطين تحدثت عن مؤسستها التي ترعى ذوي الإحتياجات الخاصة، واهمية دمجهم في المجتمعات المحلية، وتوفير التجهيزات الخاصة بهم في المؤسسات العامة ليستطيعوا إداء دورهم في المجتمع.

وفي نهاية اللقاء شددت شوملي على أهمية الدور الذي يلعبه المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية وشددت على اهمية الدعم القوي الذي يجب ان يمارسونه حتى يستطيع الشعب الفلسطيني امتلاك موارده وأرضه التي تسلب بشكل يومي لصالح الاستيطان.