الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مهرجان للمعاقين بجباليا: مرشحان عن فئة المعاقين يؤكدان على ضرورة إشراكهم في صنع القرار

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 17:52 )
غزة -معاً - اكد المرشحان عن المعاقين في الضفة الغربية وقطاع غزة زياد عمرو وليلى وافي على ضرورة إشراك كافة المعاقين بصنع القرار.

وقالت المرشحة عن المعاقين في غزة الكفيفة ليلى وافي "ان المعاقين إن لم يتح لهم التواجد في المجلس التشريعي فسيكونون أقوى خارجه وأقوى من كل من فيه لأنهم أثبتوا على مدار السنوات الماضية انهم قادرون على نيل اعلى الدرجات الأكاديمية كما شاركوا في المقاومة والنضال وهم اليوم حسب قولها قادرون على المشاركة في صنع القرار إن أتيح لهم ذلك".

وأضافت خلال لقاء موسع مع المعاقين في صالة بغداد - وهي احدى المشاريع المدرة للدخل والتابعة لجمعية للمعاقين- أن اليوم هو دور المعاقين وأن من واجبهم الوقوف وقفة جادة حقيقية مع الضمير الإنساني والأمل ليرسموا بسواعدهم وآمالهم غدا مشرقا.
وتابعت:" اليوم قرر المعاقون ان لا يبقوا رقماً فقط بل ليكونوا إرادة ووجودا وليكسروا كل الجدران والأبواب التي حالت دون تحقيق وتشريع قوانين خاصة بهم داخل أروقة المجلس التشريعي المنتهية ولايته".

من جانبه قال المرشح عن المعاقين زياد عمرو من الضفة الغربية أن المعاقين بلغ عددهم قرابة 120 ألف يجب ان يشاركوا في صنع القرار وان يجدوا من يمثلهم، مشيراً إلى ان عدد الشهداء منهم بلغ 80 معاقاً على رأسهم الشيخ الشهيد والقائد أحمد ياسين، بالإضافة إلى 320 معاقاً معتقلاً في سجون الاحتلال وانضم لهم 7500 معاق اعيقوا نتيجة للقمع الإسرائيلي.

وأشار عمرو إلى أن المعاقين المعتقلين سيصدرون اليوم رسالة مبايعة لمرشحيهم وافي وعمرو يساندونهما في الانتخابات .

من جانب آخر كشف أحد رؤساء جمعيات المعاقين عن وثيقة شرف تهدف لجمع تواقيع المرشحين للمجلس التشريعي لضمان مساندتهم لقضية المعاقين والمرشحين الذين يمثلونهم.