الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير:تمديد توقيف معتقلين وتاجيل جلسات في محاكم الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 17:14 )
سلفيت-معا- افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني، اليوم ، بان محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة مددت فترة اعتقال مجموعة من الاسرى لفترات مختلفة وهم علي محمد علي عباس من عرانة، وعمار حامد عبد الله نوفل من حجة، وخالد مراد محمد عامر من عزموط، وعلاء فالح قاسم ابو الرب من قباطية وشادي يوسف عبد الفتاح شاهين، وسامر سامي احمد مطير من مخيم قلنديا، وصفوان مازن صالح جادو من بيت لحم .

وفي ذات السياق ذكر محامي النادي بان المحكمة العسكرية في عصيون حولت مجموعة من الاسرى للاعتقال الاداري لفترات مختلفة وهم ثائر احمد عبد القادر بعران من بيت امر، وعبد القادر محمد ابو غازي من العروب لمدة شهرين، ومراد سامي زعل جبريل من تقوع لمدة 6 اشهر، واحمد اسماعيل صافي من اريحا، وماجد عواد محمد رشايدة من بيت لحم، فيما حصل كل من محمد اسحق عرعر من صوريف، وهاني شلبي محمود مسالمة من بيت عوا، ورمزي وليد محمود عاشور من الخليل على شيكات مفتوحة.

واعطت المحكمة الاسير صالح محمد مصطفى اخليل من بيت امر لائحة اتهام فيما اعطت المحكمة ذاتها قرارا بالافراج عن الاسيرين محمد ابراهيم موسى امطور من سعير، واسماعيل احمد الزعول من حوسان وافرجت بكفالة مالية عن الاسير خالد مصطفى محمد الحيح من صوريف .

وبين المحامي بان محكمة التمديد في مركز تحقيق المسكوبية مدتت فترة اعتقال الاسير احمد عيسى حمايل من رام الله ليوم 1162009 لاستكمال التحقيق معه بالادعاء بوجود ملف سري ضده ، وكذلك الاسيرين شادي امريش وعيسى حجاجرة من الخليل ولكن ليوم 662009 .

واضاف المحامي بان محكمة سالم العسكرية ، اصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرا وغرامة مالية 1000 شيقل على الاسير زكريا سويدان من قلقيلية ، وحكم الاسير عماد مصطفى عبد الرازق من طولكرم 17 شهرا و 3000 شيقل غرامة مالية .

وقامت ذات المحكمة بتاجيل جلسات الاسرى : عزيز ميسرة وجادي ابراهيم عبد الهادي وقاسم توفيق خضر من طولكرم ليوم 2262009 لجلسة اثباتات ، وليوم 1562009م تم تاجيل جلسة الاسرى : رامي كميل سلامه من طولكرم ،و محمد عبد الحفيظ و اسامه حروب من قلقيلية .

وذكر بان الاسيرين رشوان نصر الدين عجولي وسيف الدين محمد محمود من طولكرم تاجل جلستهما ليوم 21/6 ، وليوم 127 جلسة الاسير محمد مازن عدنان من طولكرم ، وليوم 277 جلسة الاسير برهان ماهر من قفين في طولكرم ، والاسير عبد الكريم يونس جلسته بيوم 462009م ، وليوم 186 جلسة الاسير مؤمن معروف من قفين .