الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يشيد بوفد قافلة الأمل ويدعو لرفع الحصار وفتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 18:21 )
غزة - معا- استقبل المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم وفد قافلة الأمل، والتي وصلت قطاع غزة أمس بهدف الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وذلك في مقر المجلس بغزة، وكان في استقبل وفد القافلة الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة وعدد من النواب.

وأشاد د. بحر بجهود وفد قافلة الحصار، وإصرار جميع أعضائه لدخول قطاع غزة رغم الإعاقات التي وضعت أمامهم، معبراً عن أسفه عن الإجراء المصري داعياً السلطات المصرية لتسهيل دخول الوفود التضامنية مع الشعب الفلسطيني والمساعدات الاغاثية لصالح الشعب الفلسطيني كخطوة نحو فتح معبر رفح بشكل دائم.

واستعرض بحر أمام الوفد نتائج الحرب التدميرية ضد الشعب الفلسطيني وارتكاب المجازر ضد المدنيين الفلسطينيين واستشهاد 1400 فلسطيني غالبيتهم من المدنيين وخاصة الأطفال والنساء، وارتكاب عشرات المجازر ضد العائلات الفلسطينية.

وأكد بحر أن الاحتلال حاول النيل من إرادة الشعب الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية وعلى رأسهم المجلس التشريعي من خلال استمرار اعتقال أربعين نائبا فلسطينياً واستهداف النواب كما حدث مع اغتيال النائب سعيد صيام، وقصف مقر المجلس التشريعي، وإغلاق مكاتب في النواب في الضفة الغربية.

وشدد بحر انه يقع على عاتق أوروباً أن تقدم موقف واضح وصريح ضد الحصار الاسرائيلي ومعاناة المواطنين الفلسطينيين جراء الحصار واستشهاد 333 مريضا فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والنساء بعد إعاقة سفرهم.

ورافق النواب الوفد في جولة للاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالمجلس التشريعي حيث عبر الوفد عن بالغ صدمته من مشاهد الدمار التي لحقت بالمجلس التشريعي وكذلك ما شاهدته في عائلة السموني والمجازر التي لحق بالعائلات الفلسطينية، وفي ختام الجولة قدم بحر لرئيس الوفد درع المجلس التشريعي تقديراً لموقفه.