الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية في غزة تواصل عقد لقاءاتها الأسبوعية "حديث المساء"

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 19:57 )
غزة -معا- واصلت المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة غزة، عقد لقاءاتها الفكرية التي تتناول مواضيع وطنية وثقافية واجتماعية وشبابية، في مقر المبادرة الرئيسي في مدينة غزة.

وتناول اللقاء الخامس موضوع البراغماتية في حين تناول اللقاء السادس دور المؤسسات الأهلية في المجتمع الفلسطيني، ويحضر هذه اللقاءات التي تتم مساء كل يوم أحد، العشرات من أعضاء وعضوات المبادرة في المحافظة .

وقدم عضو الهيئة القيادية للمبادرة في محافظة غزة نعيم ضاهر المداخلات الرئيسية في اللقائين ، وعرف في اللقاء الأول البراغماتية كفلسفة وتطبيق على ارض الواقع وضرب أمثلة حية لها ، كما تحدث في اللقاء السادس عن دور المؤسسات الأهلية في المجتمع الفلسطيني بعد أن عرف المجتمع المدني كمصطلح ونشأة وعرج على نشاط منظمات المجتمع المدني في الأراضي المحتلة وتجربتها في مختلف مراحل القضية الفلسطينية و مساهماتها في النضال الوطني .

أما اللقاء السابع الذي عقد في الرابع والعشرين من الشهر الجاري فقد تناول (حديث المساء) عرض LCD عن بدايات نشوء الثورة الفلسطينية الرافضة للاحتلال و الاستيطان والتهجير بحضور العشرات من الفئات المختلفة في المجتمع وخاصة الشباب، حيث وبعد العرض تم فتح المجال للمناقشة و دار الحوار حول الفترة التاريخية التي تلت النكبة .

هذا وسيستضيف اللقاء الثامن يوم الأحد القادم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني حسام الطويل في لقاء مفتوح.