الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أفنان تكرم المربيّة الفاضلة مزيّن شُكـر " أم رائد "

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 19:55 )
غزة -معا- كرمت جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع ، الأستاذة والمربيّة الفاضلة مزيّن شُكـر "أم رائد"، ناظرة مدرسة بنات النصيرات الإعدادية " أ " ، في حفل نظمته الجمعية احتفاءً بمجهوداتها الكبيرة ودعمها الكبير للأنشطة الثقافية والفكرية والأدبية التي نفذت داخل المدرسة .

وافتتح الحفل بكلمة تقديميّة من الطالبة حنين زقوت " من قادة فريق أفنان بالمدرسة " ، نثرت بكلماتها الأدبية بداية التكريم ، حيث تقدم الأستاذ أحمد الجدي وكيل المدرسة لإلقاء كلمته .

وقال الأستاذ أحمد الجدي " إن الإدارة تهتم بالأنشطة العلمية والثقافية داخل المدرسة، كونها المحفز الأساس لدعم طموحات الطالبات وتوفير لهنّ المناخ الواسع للإبداع والتعبير، مؤكداً أن مدرستهُ تتواصل مع الطالبات في الجوانب الدراسيّة والعلمية لضمان تحقيق أعلى مراتب النجاح ".

وشَكر الأستاذ أحمد الجدي خلال كلمته جمعية أفنان على أنشطتها الثقافية والفكرية المتواصلة، التي نفذت داخل المدرسة ومع باقي المدارس ، حيث طرح الاستفادة الكبيرة التي عادت بظلالها على الطالبات من خلال هذهِ الأنشطة، وذكر منها " تدريب الكتابة الإبداعية ، الرحلة الثقافية ، وتدريب كتابة القصة ، وتقديم الجوائز والهدايا ، واستضافة الشخصيات الثقافية" .

بدوره قال رئيس جمعية أفنان عمر فارس أبو شاويش "نحتفل اليوم تقديراً منّا لمجهودات المربيّة الفاضلة مزيّن شُكـر "أم رائد " ، لما بذلته من قصارى جهدها في توفير المناخ المناسب من أجل تنفيذ الأنشطة وتسيير المهام وافتتاح المجال أمام جمعية أفنان لتحقيق أهدافها ورسالتها ".

وأضاف رئيس الجمعية " إن مدرسة بنات النصيرات الإعدادية " أ " ، من أكثر المدارس تميزاً وحضوراً وإبداعاً من النواحي الإدارية والمهنية والنواحي الإبداعية والفكرية، والتي ظهرت بمدى إتقان الطالبات لمهامهن والحفاظ على مقدراتهنّ الثقافية " .

وفي كلمةٍ ألقتها باسم طالبات المدرسة، وجهت الطالبة سولاف نهاد جودة "من قادة فريق أفنان بالمدرسة " جلّ شكرها وتقديرها إلى المربيّة الفاضلة مزيّن شُكـر، وإلى الأستاذ أحمد الجدي ، وإلى الشاعر عمر فارس أبو شاويش ، وإلى الشاعر فائق أبو شاويش ، وإلى الفنانان عماد خالد وأدهم الشطلي ، على مجهوداتهم الحثيثة والمميزة ، خدمةً للموهوبين والموهوبات ودعمهم على جميع الأصعدة .

وتطرقت الطالبة سولاف جودة إلى الناظرة المحتفى بها الأستاذة مزيّن شُكـر " أم رائد " ، حيث قالت أنها مثالاً للمعلمة والمربية والوالدة والأخت والصديقة ، التي لا تكل من دعم أفكارنا وإبداعاتنا المختلفة .

وعبرت الناظرة المحتفى بها ، مزيّن شُكـر " أم رائد " عن سعادتها وتقديريها الكبيرتين لجمعية أفنان على هذهِ البادرة الطيبة ، والتي وصفتها من أجمل المبادرات التي فوجئت بها ، داعية الطالبات إلى مزيداً من الإبداع والتميّز وإحقاق أعلى النتائج العلمية .

وشارك الشاعر الفلسطيني الكبير فائق أبو شاويش بقصيدتين جميلتين أضافت رونقاً للحفل، كما وشاركت الطالبة غادة تيسير زقوت " من قادة فريق أفنان بالمدرسة "، بقصيدة أدبية من كلمات الشاعر عمر فارس أبو شاويش بعنوان " تذكار"، أهدتها إلى المربية الفاضلة مزيّن شُكـر .

وقدمت جمعية أفنان الهدايا إلى المربية الفاضلة مزيّن شُكـر " أم رائد "، سلمها إيّاها بالأصالة عنها رئيس الجمعية عمر فارس أبو شاويش، كما وقدمت هدايا إلى الأستاذ أحمد الجدي، والمعلمة هيام حمد، والمعلمة محاسن أبو جري ، لقيادتهم للطالبات المشاركات بالأنشطة الثقافية.

واختتم الحفل بتقديم وجبات الضيافة على الحضور، حيث شاركت إحدى الطالبات بإلقاء كتاباتها الني نثرتها وخطّتها أثناء الحفل تقديراً منها واحتراماً للمربية الفاضلة مزيّن شُكـر " أم رائد "، بحضور الشاعر عمر فارس أبو شاويش رئيس جمعية أفنان ، والشاعر الكبير فائق أبو شاويش، والفنان عماد خالد والفنان أدهم الشطلي ووكيل المدرسة الأستاذ احمد الجدي، ولفيف واسع من الطالبات ومعلمات المدرسة.