الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أفنان تنفذ مهرجاناً ترفيهياً ثقافياً بمدرسة بنات النصيرات " أ "

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 21:04 )
غزة -معا- نفذت جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع مهرجاناً ترفيهياً ثقافياً ضخماً بمدرسة بنات النصيرات الإعدادية " أ "، بمخيم النصيرات وسط القطاع .

وشمل المهرجان الذي امتد لثلاث ساعات متواصلة ، عروض مسرحيّة ، ودمى، وأغاني، وتهريج، وألعاب ، ومسابقات ، ودبكة شعبيّة ، وإلقاء للشعر ، وتوزيع للهدايا والجوائز على الطالبات الفائزات بالمسابقات العلمية والمدرسية ، والطالبات المتفوقات والمشاركات بالأنشطة الثقافية.

وقال رئيس جمعية أفنان عمر فارس أبو شاويش " إن أفنان ومسرح أفكار الطفل قدمتا هذا المهرجان الترفيهي تضحيةً منهما لرسم الابتسامة على وجوه الطالبات، خاصةً في هذهِ الظروف الأليمة التي يمرّ بها شعبنا الفلسطيني من احتلال وحصار وانقسام " .

وأضاف رئيس جمعية أفنان " إن الطالبات يفصل بينهنَ وبين امتحاناتهن النهائية يوم واحد فقط، وأرادت جمعية أفنان ومسرح أفكار الطفل أن تقدما فقرات ترفيهية وتنشيطية للحد من حالات التوتر الذي سوف يسود الطالبات ما قبل وأثناء فترة الامتحانات، مؤكداً أن المهرجان لاقى حضوراً نوعياً ومميزاً ومشاركة كبيرة من الطالبات وتفاعل واضح " .

وشكر رئيس الجمعية عمر فارس أبو شاويش كلّ من ساهم في إنجاح هذا المهرجان الترفيهي، من منشطين وفنانين ومعلمين ومعلمات، كما ووجه شكره لمكتبة خالد بن الوليد بمخيم النصيرات بقيادة ياسر اسماعيل على تواصلها الدائم مع جمعية أفنان والمشاركة في اختيار الهدايا والجوائز .

وقادَ المهرجان العديد من الفنانين والمنشطين من جمعية أفنان ومسرح أفكار الطفل، حيث استطاعوا جميعاً وبروح واحدة من خلق أجواء ترفيهية مريحة للطالبات وللهيئة التدريسية على حدٍ سواء.

وشارك الشاعر عبد الرؤوف سمير زقوت بقصيدة أدبية مميزة لاقت إعجاب وتشجيع الجميع، حيث مزج الشاعر عبد الرؤوف بين قساوة الحياة وجبروت الأيام والوضع الذي يمرّ به الإنسان الفلسطيني .

بدورها أثنت ناظرة المدرسة الأستاذة مزين شكر على دور جمعية أفنان ومسرح أفكار الطفل الكبير ، وما يقدمونه من خدمات عظيمة دعماً للطالبات والسعي لإسعادهنّ بكافة الوسائل والأساليب المتاحة .

وجرى خلال المهرجان توزيع أكثر من مائة هدية مقدمة من جمعية أفنان على الطالبات الفائزات بالمسابقات العلمية والإبداعية والفكرية والطالبات اللواتي شاركن بالدروس التوضيحية بالمدرسة ، وسط أجواء من الفرح والسرور .