الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الراصد الإقتصادي يشارك في معرض الصناعات الإنشائية الفلسطينية 2009

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا- واصل الراصد الاقتصادي (الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية) مشاركته في معرض الصناعات الإنشائية الفلسطينية 2009 من خلال حملة الراصد الاقتصادي لتشجيع ودعم الصناعات الإنشائية والمعدنية الفلسطينية من أجل توسيع حصتها في السوق الفلسطيني، وجعلها بند أساسي من بنود المواصفات الفنية للعطاءات الحكومية والمشتريات الحكومية، ودعوة المكاتب الهندسية الاستشارية والمقاولين الفلسطينين إلى شراء وترويج هذه المنتجات.

كما ركزت الحملة على دعوة الصناعيين الفلسطينيين ببذل المزيد من الجهد لمراعاة معايير الجودة والسعر المنافس من أجل ضمان تسويق هذه المنتجات وتوسيع حصتها السوقية، والتركيز على قضايا الترويج وتطوير المنتج الفلسطيني.


وشدد الراصد الاقتصادي على موقفه الثابت برفض إعادة إعمار غزة من أية منتجات غير فلسطينية، داعيا من خلال مشاركته في المعرض إلى مقاطعة شاملة لمنتج أبواب (ملتي لوك) التي تنتج في مستوطنة بركان، والذي يعني دعمها وشراءها دعم المشروع الاستيطاني الذي نهب الأرض ومنع إمكانية الانتفاع منها من قبل أصحابها الشرعيين.

ودعا من خلال النشرات واللافتات التي ثبتها في جناحه إلى إلى المبادرة لإزالة ابواب الملتي لوك الموجودة في مباني المدن والقرى كتعبير عن رفضنا لوجود منتجات مستوطنات في المشاريع الفلسطينية، مناشدا البلديات الفلسطينية إلى عدم توصيف منتجات أراد للصناعات الحربية من عدادات المياه وانابيب المياه والمجاري في مشاريع المياه والمجاري.

كما ثبت الراصد الاقتصادي شعار حملته على جناحه في المعرض (لنجعل صيف فلسطين منعشا من مرطباتنا داعيا إلى دعم وتشجيع منتجات البوظة الفلسطينية والعصائر الفلسطينية والمياه المعدنية الفلسطينية.

ووجه الراصد الاقتصادي الشكر إلى مركز التجارة الفلسطيني – بال تريد على تهيئة مجال المشاركة في هذا المعرض، ووجه الشكر إلى شركة المشروبات الوطنية على دعمها لجناح الراصد الاقتصادي في المعرض.