الثلاثاء: 24/11/2020

لدى اجتماعه مع موراتينوس البرغوثي : يجب ضمان اجراء الانتخابات دون تدخل اسرائيلي

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 00:07 )
رام الله - معا - قال د. مصطفى البرغوثي رئيس كتلة فلسطين المستقله خلال لقائه مع وزير الخارجيه الاسباني ميغيل موراتينوس بالبيرة ان اللقاء تركز على اهمية انجاح العمليه الديمقراطيه الفلسطينيه التي بدأت في انتخابات الرئاسه وستبلغ ذروتها في الانتخابات التشريعيه.

واضاف البرغوثي انه شدد خلال لقائه موراتينوس على ضرورة ضمان اجراء الانتخابات في القدس المحتله ومنع التدخل الاسرائيلي فيها مع ضمان مشاركة المقدسيين فيها بحريه.

وطالب البرغوثي بتدخل اوروبي للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني وازالة الحواجز العسكريه والحصار المضروب على الاراضي الفلسطينيه . ودعا د. البرغوثي الى عقد مؤتمر دولي لانقاذ عملية السلام واعادة القضيه الفلسطينيه الى مكانتها الطبيعيه.

وشدد د. البرغوثي على اهمية اخراج الوضع السياسي من صيغة الاملاءات التي تحاول اسرائيل فرضها على الجانب الفلسطيني.

واضاف د. البرغوثي ان ما تقوم به اسرائيل من اعتداءات يوميه وقتل واعتقال يهدف الى تعكير صفو الانتخابات وافشالها . من جانبه ابدى موراتينوس دعم بلاده للعمليه الديمقراطيه الفلسطينيه وضمان مشاركة جميع الفلسطينين فيها.

من جانبه اعرب موراتينوس عن امله في ان تفضي الانتخابات الفلسطينيه الى مستقبل يمكن من خلاله اعاده اطلاق عملية السلام بين الفلسطينين والاسرائيلين، وان ينال الشعب الفلسطيني حقوقه في الحريه وبناء دوله فلسطينيه مستقله وقادرة على الحياة مؤكدا ارتياحه لاصرار الشعب الفلسطيني على انجاز الممارسه والانتخابات الديمقراطيه.