الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن تحصل على تعهدات من كتائب الأقصى بعدم المس بالمراقبين الأجانب

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 00:30 )
نابلس - معا - عقدت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن اجتماعين مع قادة كتائب شهداء الأقصى في نابلس وجنين وحضر الاجتماع ممثل الهيئة الفلسطينية ياسر علاونه وممثلين عن الكتائب.

وفي الاجتماع الذي عقد في نابلس حضر الاجتماع عدد من قادة من كتائب شهداء الأقصى ومن ضمنهم ناصر أبو عزيز وعلاء سناقرة ومحمود الخطيب وممثل الهيئة ياسر علاونه،

وقال ناصر أبو عزيز القيادي في كتائب الاقصى :" لن نمس المراقبين الأجانب وهم ليسوا هدفا لنا "، وطمئن أبو عزيز المراقبين الأجانب واضاف أبو عزيز أن المراقبين الأجانب هم ضيوف في فلسطين ونرحب بوجودهم وليس ضمن مخططنا المس بهم، ولن نسمح المس بهم.

من جهته قال محمود الخطيب هدفنا العدو الإسرائيلي والخلافات على موضوع الانتخابات شأن فلسطيني داخلي، اما علاء سناقرة فاكد ان أن مطالب لكتائب الأقصى تتركز في موضوع توفير الأمن الحقيقي لهم وعدم ملاحقتهم ومطاردتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وطالب قادة الكتائب السلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي بتوفير الحماية للمطاردين وتوفير الحماية والأمن والحياة الكريمة لهم.

وفي جنين التقى ممثل الهيئة المستقلة لحقوق المواطن ياسر علاونه قائد كتائب الأقصى زكريا الزبيدي حيث تعهد الزبيدي لممثل الهيئة بعدم المس في المراقبين الدوليين وكافة المراقبين

وقال الزبيدي أن الكتائب في جنين ستوفر الحماية للمراقبين الدوليين مؤكدان ان الكتائب ستوفر الخماية ايضا لمراكز الاقتراع

وحول تغيير الموقف من المراقبين قال الزبيدي للمثل الهيئة أن هذا التغيير جاء بعد تلقي وعود أوربية بعدم المس في المطاردين من كتائب الأقصى خلال عملية الانتخابات وما قبلها، ووقف عمليات الجيش الإسرائيلي في المدن الفلسطينية.

ودعا الزبيدي المراقبين الدوليين إلى عدم التردد في الذهاب إلى جنين لعملية الرقابة.