هارتس : السلطات الأردنية تمنع دخول يهود متدينين الى الاردن لتخوفها من تنفيذ اعتداءات بحقهم

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 01:07 )
ترجمة معا - منعت السلطات الأردنية عدداً من اليهود الإسرائيليين المتدينين من دخول الأردن خوفاً من تعرضهم لهجمات.

وقال مصدر إسرائيلي لصحيفة هارتس إن الأردنيين يخشون من أن يكون الزي المميز الذي يرتديه أولئك المتدينون سبباً في لفت الأنظار إلى هويتهم اليهودية، الأمر الذي يعرضهم للخطر.

واوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية مارك ريجيف ان السلطات الاردنية والاسرائيلية كانت على تواصل فيما بينها في الاونة الاخيرة للتنسيق حول القرار الاردني هذا.

وقال احد المتدينين اليهود لاذاعة الجيش ان سلطات المعابر منعهت من الدخول الى الاراضي الاردنية بسبب ارتدائه الملابس الدينية اليهودية التي توضح جنسيته ، واضاف ان الجنود الاردنيين على ابلغونا بان علينا العودة الى المنزل لانه لا يسمح لنا بدخول الاردن.

من جهته قال المسؤول الاعلامي لوسائل الاعلام العربية في وزارة الخارجية الاسرائيلية بالرغم من تفهمنا للموقف الاردني الا اننا نحاول حل القضية عبر الوسائل الدبلوماسية مع السلطات الاردنية.

واضاف المتحدث الاسرائيلي ان على وزيرة الخارجية الاسرائيلية التي عينت امس ان لا تترد في استخدام كافة الوسائل الدبلوماسية المتاحة لوقف هذا القرار الاردني الذي يعتبر عنصريا على حد تعبيره.

يذكر ان الاستخبارات الاسرائيلية حذرت الاسرائيليين كافة من السفر الى بعض الدول العربية ومن بينها الاردن بسبب وجود معلومات استخبارية لديها بنية تنظيمات معادية لاسرائيل بتنفيذ هجمات ضدهم.