الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو النجا ينتقد كل من يحاول النيل من فتح من خلال الشائعات والبيانات المدسوسة

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 02:04 )
غزة - معا - اكد النائب ابراهيم ابو النجا مرشح حركة فتح عن دائرة خان يونس ان حركته لن تتنازل عن الحقوق والثوابت الفلسطينية التي قاتل من جلها شعبنا الفلسطيني وتمسك بها الرئيس الشهيد ياسر عرفات في مفاوضات "كامب ديفيد رغم كل الضغوطات التي مورست عليه.

وانتقد ابو النجا خلال مهرجان جماهيري حاشد نظمتة حركة فتح في منطقة الشهيد الاسطل شمال خان يونس بمشاركة مرشحي الحركة في خان يونس سفيان الاغا ووليد مخيمر وسليمان ابومطلق ود. نجاة الاسطل ود. رجائي بركة كل من يحاول النيل بحركة فتح من خلال الشائعات والبيانات المدسوسة التي تاتي من هنا وهناك من اجل جعل حركة فتح في حالة الدفاع عن النفس مؤكدا ان حركة فتح لن تكون في يوم من الايام محل اتهام لتكون في حالة الدفاع عن النفس فهي التي فجرت الثورة الفلسطينية حينما كان يخونها الاخرون ويقولون ان وقت الجهاد والقتال لتحرير الاراض لم ياتي بعد وان هدف الثورة هو توريط امتنا في معركة غير متكافئة مع الاحتلال وكان شعار اشهيد ابو عمار دائما دع القافلة تمشي ودع الاخرون يتحدثون.

وقال وسط هتاف مئات المواطنين ان الجميع تعلم من حركتم حركة فتح كيف يناضل ويجاهد منذ انطلاق ثورتنا في العام 1965م والتي اعادت للانسان الفلسطيني كرامتة وعزته بعد ان كان ينظر اليه انه باع ارضة ووطنة للمحتلين مستعرضا كيف بدأ شباب حركة فتح قبل 41 عاما تفجير معركة الثورة بعد ان قرءوا جيدا ادبيات تلك المرحلة والمؤامرات الهادفة لتصفية قضيتنا العادلة وجعلها عبارة ان ملفات موسمية تتنناقشها الجمعية العامة للامم المتحدة في اجتماعاتها الدورية كانت كانت انطلاقة حركة فتح بقرار فلسطيني وبسواعد فتية فلسطينيون افشلوا بتضحياتهم ودمائهم ومعاناتهم مؤامرات تصفية اقضيتنا العادلة.

واكد ابو النجا ان حركة فتح اتبثت بالفعل وليس بالقول انها لن تفرط بالقدس واللاجئين والافراج عن الاسرى مشيرا الى صمود الرئيس الشهيد عرفات الذي عرض علية الكثير من اجل ان يتنازل عن حقوقنا وثوابتنا فما كان جوابه للرئيس بل كلنتون اذا اردت شارك في جنازتي ولن اقبل بتضييع حقوق شعبنا " واضاف ان الرئيس عرفات فضل ان يبقى محاصرا في مقر المقاطعة حتى استشهاده مع شبعه على سلطة الرؤساء وحياتهم ولا ان يقبل بالتنازل عن القدس .

واضاف اما الاختبار الثاني فكان عندما تم هددت اسرائيل بمنع اجراء الانتخابات في القدس فكان قرار فرسان الحركة اننا لن نذهب الي التشريعي بدون اهلنا واخوتنا في مدينة القدس على الرغم ان هناك من حاول القول ان موضوع القدس موضوع اخر من اجل ان يصل الى المجلس التشريعي.

وتطرق ابو النجا الى مؤسسات شعبنا التي انشأتها فتح ابان الاحتلال لتقوم مقام الوزارات الحالية من اجل وضع بصمات شعبنا في كل مكان يوجد فيه الشعب الفلسطيني لتكون اسس ليقام دولتنا الفلسطينية والتي اقمنا وفقها السلطة الفلسطينية بعد عودتنا.

وقال مخاطبا الجماهير انتم اليوم على موعد مع شكل من أشكال الديمقراطية الفلسطينية التي أسستها حركة فتح لتشاركوا في الانتخابات التشريعية لنكون أمام العالم بمظهر حضاري مؤكدا ان العالم راهن علينا سابقا واليوم يراهن اننا لن نستطيع اجراء الانتخابات حتى النهاية وهو استحقاق يجي ان نعمل جميعا على انجاحه.

ودعا ابو النجا جماهير حركة فتح الى الوقوف الى جانبها والتصويت لها في الانتخابات وفاءً لدماء الشهداء والاسرى والجرحى الذين رسموا بدمائهم خريطة وطننا وحقوقنا التي لا يمكن التنازل عنها باي حال من الاحوال واضاف ان فتح التي حمت المشروع الوطني رغم الظرف الصعبة التي مرت بها القضية الفلسطينية هي الوحيدة القادرة على حمايتها في المستقبل.