الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات الصحية تنظم دورة في التنظيم النقابي وقانون الخدمة

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 21:56 )
غزة - معا نظمت النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية بغزة دورة نقابية حول التنظيم النقابي وقانون الخدمة المدنية في مقر النقابة بمدينة غزة بدعم من مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني - الدنماركي بمشاركة 20 مشاركاً من موظفي مستشفى الشفاء والنصر .

وافتتح الورشة النقابيين سلامة ابو زعيتر رئيس النقابة وبشير السيسي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والياس الجلدة منسق نقابات الخدمات العامة.

وقدمّ ابو زعيتر نبذة مختصرة عن نقابة الخدمات الصحية وأهدافها وبرامج عملها، موجهاً شكره للمشروع الدنماركي على إعادة تفعيل برنامجه التثقيفي بغزة انطلاقا من أهمية المساهمة في رفع المستوى الثقافي والتوعوي للعاملين بشكل عام ولموظفي القطاع الصحي بشكل خاص .

من جانبه، أشار الجلدة الى أهمية التواصل النقابي وتشكيل لجان العاملين في مواقع العمل وخاصة في المستشفيات والمؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص باعتبارها تمثل حجر الزاوية والعمود الفقري لأي بنيان نقابي فاعل قادر على حماية حقوق العاملين وتحسين شروط وظروف عمله .

هذا وحاضر في الورشة حلمي برزق الخبير في قوانين العاملين وقانون الخدمة المدنية, والذي قدّم شرحاً موجزاً حول مواد القانون من حيث فلسفة المواد ونصوصها , وآليات تطبيق القانون وحقوق الموظفين وواجباتهم حسب القانون , كما قدّم إجابات وافية لأسئلة المشاركين والتي تركزت حول سلم الرواتب والفئات الوظيفية , وإجراءات تطبيق القوانين , والمشاكل التي واجهت الموظفين والسبل القانونية لعلاجها

وفي الختام توجه المشاركون بالشكر والتقدير لنقابة الخدمات الصحية والى مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنماركي على عقدهم لهذه الو رشات وطالبوا باستمرارها وتكرارها لما تلبيه من حاجة ماسة للعاملين في الصحة جراء الانتهاكات التي يتعرضون لها في حقوقهم إن كان في القطاع العام أو الأهلي او الخاص .