السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة العمل بغزة تنظم ندوة بعنوان الواقع السياسي في ظل أسلمة المجتمع

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 21:41 )
غزة - معا نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية والرابطة الطلابية في غزة الغربية ، اليوم الثلاثاء ، ندوة سياسية بعنوان "الواقع السياسي الفلسطيني في ظل اسلمة المجتمع العربي ، بمشاركة عدد من طلبة الجامعات في غزة بالإضافة اعضاء الشعبية في منطقة غزة الغربية، وقد كان ضيف الندوة عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية عماد أبورحمة

واستعرض أبو رحمة لمحة تاريخية للحركات الإسلامية في المجتمع العربي وفي فلسطين ، والى الدور السياسي الذي لعبته، بالإضافة إلى الصراع السياسي داخل المجتمعات العربية ، وعلى المستوى الإقليمي ، وتأثير ذلك الواقع السياسي الفلسطيني .

وحول الوضع الفلسطيني الداخلي ، تحدث أبو رحمة حول دور الاختلافات التأويلية والاجتهادات التي تحقق المصالح والأهداف حسب مشرعيها في التعبئة والتأثير على المجتمع الفلسطيني ، مستشهدا بالصراع الحالي بين التيارات الفلسطينية ، ودور العوامل والتدخلات الإقليمية والدولية في توجيه هذا الخلاف .

وفي ختام الندوة دارت جولة نقاش بين الحضور وأبو رحمة استعرض خلالها تجربة الإسلام السياسي في فلسطين كجزء من ردوده على التساؤلات .

تجدر الإشارة أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ورش تثقيفية تنظمها جبهة العمل الطلابي التقدمية وتستهدف الطلبة من الجامعات في غزة ، وتشمل الجوانب الاجتماعية والثقافية والسياسية .